رفع تدابير الإغلاق في سيدني بعد 106 أيام على فرضها

رفع تدابير الإغلاق في سيدني بعد 106 أيام على فرضهارفع تدابير الإغلاق في سيدني بعد 106 أيام على فرضها

عرب وعالم10-10-2021 | 19:40

رفعت القيود المفروضة على سكان سيدني في إطار مكافحة جائحة كوفيد- 19 في ساعة مبكرة الاثنين (بالتوقيت المحلي) بعد أربعة أشهر من تدابير إغلاق صارمة في أكبر المدن الأسترالية.

وفرضت على سكان سيدني البالغ عددهم أكثر من خمسة ملايين نسمة تدابير إغلاق استمرت 106 أيام، بهدف الحد من تفشي المتحورة دلتا شديدة العدوى.

ومع تراجع حالات الإصابة الجديدة (477 حالة إصابة في ولاية نيو ساوث ويلز) وتلقي أكثر من 70 بالمئة ممن هم فوق 16 عاما جرعتي اللقاح، تستعيد سيدني حيويتها ونشاطها.

وتعتزم حفنة من المرافق، من بينها بعض الحانات وصالات المقامرة، فتح أبوابها عند الساعة 12:01 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، أمام الزبائن المطعمين.

وقال مالكو مطعم إيستس في حي بونداي الشهير في سيدني "كونوا أول من يحتسي كأسا وأول من يلتقي بالاصدقاء".

وستكون صالونات تصفيف الشعر من بين الأنشطة التي تفتح أبوابها في وقت لاحق، رغم أن العديد منها حُجزت مواعيدها بالكامل لأسابيع قادمة من جانب زبائن بأمس الحاجة لتصفيف شعورهم.

منذ يونيو أغلقت المتاجر والمدارس والصالونات والمكاتب أمام الموظفين غير الأساسيين، فيما فُرضت قيود غير مسبوقة على الحرية الشخصية.

وفرض حظر على كل شيء من الابتعاد لأكثر من خمسة كيلومترات عن المنزل، وزيارة الأسرة والتبضع في السوبرماركت إلى حضور جنازات.

وستبقى هناك قيود على التجمعات الكبيرة والحدود الدولية، ولن تفتح المدارس بالكامل لبضعة أسابيع بعد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2