الفنان طارق الدسوقي يحتفل بذكرى مولده.. أبرز محطاته الفنية

الفنان طارق الدسوقي يحتفل بذكرى مولده.. أبرز محطاته الفنيةصور أرشيفية

ثقافة وفنون12-10-2021 | 12:27

يحتفل الفنان طارق الدسوقي اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده؛ فهو من مواليد الثاني عشر من أكتوبر لعام 1957.

نشأ طارق الدسوقي مع أسرة من الطبقة المتوسطة بمحافظة القليبوبية، فكان والده عاملا بالسكة الحديد، وأمه تعمل ممرضة بوزارة الصحة، بينما هو حصل على بكالريوس تجارة من جامعة عين شمس، قبل التحاقه بمعهد الفنون المسرحية.

وظهر طارق الدسوقي في العديد من المسلسلات التلفزيونية من بينها: حصاد الشر، في بيتنا رجل، ومازال النيل يجري، نار ورماد، زمن عماد الدين، عقبة بن نافع، موسي بن نصير، اللاعبون بالنار، زمن العطش.

وقد قدم خلال مشواره العديد من الأعمال الفنية، حيث بدأ الدسوقى مشواره الفني أثناء دراسته بالمعهد من خلال مشهد صامت في فيلم "حادث النصف" مع النجوم محمود ياسين ونيللى وسعيد صالح والمخرج أشرف فهمي.

واشترك أيضا في فيلم "لا تسألنى من أنا" مع يسرا وف اروق الفيشاوي وإلهام شاهين والذي يعتبر الانطلاقة الحقيقية في مشواره الفني، قدم ما يقرب من 80 مسلسلاً أبرزها "الإمام الغزالي"، "قضاة عظماء"، "أخت تريز"، كما شارك في 15 فيلماً منهم فيلم "3 تحت المراقبة"، "المعلمة سماح"، “دقات على بابي”، "رجل ضد القانون".

وأبدع في تجسيد شخصية عبد الحكيم عامر في فيلم "ناصر 56" الذي قام ببطولته أحمد زكى، وقدم شخصية الزعيم جمال عبد الناصر، والعمل تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج محمد فاضل، وقدم الفيلم جزء بسيط من حكم عبد الناصر خاصة بعد تأميم قناة السويس التي تعد من أهم إنجازاته.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2