«طالبان»: إضعاف الحكومة الأفغانية يؤثر على العالم بشكل مباشر

«طالبان»: إضعاف الحكومة الأفغانية يؤثر على العالم بشكل مباشروزير الخارجية فى حكومة حركة طالبان

عرب وعالم12-10-2021 | 20:20

حذّر مولوى أمير خان متقى، وزير الخارجية فى حكومة حركة "طالبان" الأفغانية، اليوم الثلاثاء، من أن إضعاف الحكومة التى شكلتها الحركة يؤثر على العالم فى قطاعات عدة، أهمها الأمن والاقتصاد والهجرة، بشكل مباشر.


وأكد المتحدث باسم خارجية طالبان، عبد القهار بلخى، فى بيان له، اليوم، أن "وزير خارجية إمارة أفغانستان مولوى أمير خان متقى، قد عقد فى العاصمة القطرية، الدوحة، لقاء مع وفد رفيع المستوى من سفراء وممثلى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى ودول غربية أخرى".


وشدد مولوى أمير خان متقى خلال لقائه بالدوحة وفدا أمريكيا أوروبيا، على أن إضعاف الحكومة الأفغانية لا يصب في مصلحة أى طرف، بدعوى أن آثاره السلبية ستؤثر على العالم فى قطاع الأمن والهجرة والاقتصاد، بشكل مباشر، موضحا أنه لم تسفر تكتيكات الضغط عن نتائج فى أفغانستان، داعيا إلى تبنى التفاعل البناء والتعاون.


واتفق المشاركون فى الاجتماع فى الدوحة على أن عدم الاستقرار فى أفغانستان ليس فى مصلحة أى طرف، فى وقت أوضح الوفد الأوروبى خلال اللقاء أن لديهم بعض المخاوف الواجب على الحركة معالجتها، والتى ستؤدى إلى آثار إيجابية على العلاقات الثنائية.


وصرحت حركة "طالبان" أمس بأن وفدي الولايات المتحدة والحركة اتفقا، خلال اجتماع بالدوحة، على استمرار المناقشات مستقبلا إذا لزم الأمر، كونها فرصة جيدة للتفاهم.


وجاء ذلك بعد حوار استمر يومين، ناقشا خلاله القضايا السياسية بشكل معمق، وتعهد الجانب الأمريكى بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الأفغانى فضلا عن تسهيلات للمنظمات الإنسانية الأخرى.
وأشار متحدث باسم الحركة إلى أن الوفدين اعتبرا التنفيذ الكامل لاتفاق الدوحة، أفضل طريقة لحل المشكلات العالقة بين الطرفين.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2