السعرات الحرارية فى البيض.. «البدائل بعد ارتفاع أسعاره»

السعرات الحرارية فى البيض.. «البدائل بعد ارتفاع أسعاره»صورة أرشيفية

منوعات13-10-2021 | 14:10

.يعتبر البيض من الأطعمة الصحية بشكل لا يصدق وبة كم من السعرات الحرارية ويضمن لك العديد من المغذيات التي قد لا تجدها إلا في أطعمة ذات سعرات حرارية عالية مما جعل له شعبية للكثيرين، وتستخدم بشكل خاص في المخبوزات ولكن بسبب أرتفاع اسعار البيض نستخدم بدائل مختلفة بة سعرات حرارية خصوصا النباتيين , ولحسن الحظ، هناك الكثير من بدائل البيض التي يمكن استخدامها بدلا منه وتعطي نفس النتيجة وهذا ما سوف نعرضها لكم...

الفواكه المجففة والعصير

تحتوي الفواكه المُجَفّفة على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكريات بما فيها؛ الجلوكوز، والفركتوز، ويعود ذلك لإزالة الماء أثناء عملية التجفيف مما يسبب تركزّ السكريات والسعرات الحرارية بداخلها في حيّز صغير، وفيما يأتي ذكر بعض الأمثلة على نسبة السكر الطبيعيّ في بعض الفواكه المُجفّفة:[٦] الزبيب: 59%. التمور: 64-66%. البرقوق: 38%. المشمش: 53%. التين: 48%.

الموز المهروس

ويعتبر من البدائل الأكثر شعبية للبيض، ولكن الجانب السلبي الوحيد للخبز مع الموز هو أن المنتج قد يحتوي على نكهة الموز خفيفة. يمكنك استبدال كل بيضة مع ربع كوب (65 غراماً) من الموز المهروس، هذا الاستبدال يجعل الكعك أو المخبوزات أفضل.

الزبادي أو اللبن الرائب

يمكن استخدام ربع كوب (60 غراما) من اللبن أو الزبادي بديلاً عن بيضة واحدة ولكن يفضل استخدام اللبن العادي عن اللبن الرائب ابتعاداً عن النكهات وهذه البدائل تعمل بشكل جيد بشكل خاص في الكعك والخبز.

التوفو الحريري الملمس

يتم تجهيز التوفو من حليب الصويا المكثف ضغطه في كتل صلبة، ويختلف التوفو بحسب كمية الماء الموجودة فيها وبزيادة كمية الماء تزيد صلابته، ولكن التوفو الحريري الملمس لديه محتوى عالي من الماء عالية وبالتالي، ليونة في الاتساق ويمكن أن يحل ربع كوب (حوالي 60 غراماً)محل بيضة واحدة.

اللحوم

تحتوي بعض اللحوم الدهنية على كثافة عالية من السعرات الحرارية بما فيها لحم الضأن، وقطع اللحم البقريّ الدهنية،حيث إنَّ كلّ 100 غرامٍ من قطع لحم البقر المشويّ الذي يحتوي على نسبةٍ من الدهون تُعادل 10% تقريباً تحتوي على 217 سعرة حرارية، وفي المُقابل فإنَّ الـ 100 غرامٍ من لحم الضأن المشويّ توفر 258 من السعرات الحرارية، ومن الجدير بالذكر أنّ ما يُقارب الـ 100 غراماً من اللحوم هي في الحقيقة كميّة قليلة، ويُقدّر حجمها بحجم ورقة اللعب أو الشدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2