محافظ قنا: حريصون على التوسع في بناء المدارس لتقديم خدمة جيدة للطلاب

محافظ قنا: حريصون على التوسع في بناء المدارس لتقديم خدمة جيدة للطلابمحافظ قنا شرف الداودي

محافظات13-10-2021 | 13:04

أكد محافظ قنا أشرف الداودي حرص المحافظة على التوسع الأفقي والرأسي في بناء الصروح التعليمية لتقديم خدمة جيدة لأبنائنا الطلاب من الجيل الحالي والأجيال القادمة، وذلك من خلال إقامة مدارس جديدة أو تنفيذ أعمال تعلية للمدارس القائمة.
جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم الأربعاء مدرسة الجمهورية الجديدة الثانوية بمدينة قنا الجديدة، في إطار متابعته لانتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأوضح المحافظ - حسب بيان - أن المدرسة مقامة على مساحة 7200 م، وتقدر تكلفتها الإنشائية بحوالي 10.7 مليون جنيه، تضم 19 فصلا دراسيا ومعملا ومكتبة وغرفة للمجالات وصالة متعددة الأغراض.. مؤكدا أن المدرسة تعد إضافة جديدة للمنظومة التعليمية وذلك في إطار سعي المحافظة لاكتمال المنظومة التعليمية بالمدينة الجديدة.
وأضاف الداودي أن 154 مدرسة دخلت الخدمة هذا العام منها "4 مدارس إنشاء جديد، 22 إحلال كلي، 25 إحلال جزئي، 11 توسع، 3 تعلية، 85 صيانة شاملة، 3 بناء سور جديد"، ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس بالمحافظة إلى 2130 مدرسة تستقبل حوالي 824 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية "رياض أطفال - إبتدائي - إعدادي - ثانوي".
وفى سياق متصل.. شهد المحافظ تحية العلم والسلام الجمهوري ب مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمدينة قنا، وذلك في إطار متابعته لسير العملية التعليمية، والتأكد من انتظامها مع بداية العام الدراسي الجديد.
وقدم المحافظ التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.. موصيا جموع الطلاب بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهم.. وأكد أن المحافظة حريصة على تقديم كل سبل الدعم الممكنة للنهوض بالعملية التعليمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2