محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجا

محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجامحافظ القليوبية

محافظات13-10-2021 | 14:02

أطلق محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ، والدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ، اليوم الأربعاء، مبادرة من الجامعة ل دعم الأسر الأكثر احتياجا بمركز شبين القناطر من خلال توزيع مشروع بطاريات تربية الأرانب على عدد من الأسر بقرية كفر شبين.
وأكد الهجان - خلال كلمته - أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد من أهم المشروعات التنموية الكبرى، التي تنفذها الدولة وسيجني ثمارها المواطنون بالقرى ، مشيرا إلى أن مشروع بطاريات الأرانب يأتى فى اطار دعم الأسر الأولى بالرعاية والتى تتم بالتوازى مع المشروعات الخدمية ومشروعات البنية التحتية التي تشهدها قرى مركز شبين القناطر ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
وأشاد المحافظ بدور جامعة بنها فى تنفيذ المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" بالتنسيق مع الأجهزة المعنية كونها نموذجا تقدمه مصر للعالم في النهوض ب القرى الأكثر احتياجا .
من جانبه أكد الدكتور جمال سوسه ، حرص الجامعة على تحقيق أهداف المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي " حياة كريمة" و دعم الأسر الأكثر احتياجا بأليات وخطوات علمية مدروسة يتم تطبيقها على أرض الواقع.
واشار إلى أن الجامعة أطلقت مشروع تربية الأرانب في إطار دورها المجتمعي ، وتم تحديد الأسر المستحقة عن طريق مؤسسة حياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي حيث قامت كلية الطب البيطري بمشتهر بالإشراف على تصنيع بطاريات الأرانب بالإضافة إلى توفير الأعلاف الخاصة بالمشروع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2