محافظ السويس يتفقد المشروعات الحيوية بنطاق أحياء المحافظة

محافظ السويس يتفقد المشروعات الحيوية بنطاق أحياء المحافظةعبد المجيد صقر

محافظات13-10-2021 | 17:41

تفقد محافظ السويس عبد المجيد صقر، اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات التنموية والمرافق العامة والرصف والتطوير بنطاق أحياء المحافظة الخمسة يرافقه الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة، وإيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد.
بدأت الجولة - حسبما أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمحافظة السويس اليوم - بتفقد أعمال تطويرالترعة بمنطقة الهاويس وإنشاء ممشى و كورنيش ترعة السويس بطول 850 مترًا على جانبي الترعة للحفاظ على نظافة الترعة والمنسوب المثالي لها وتحويلها إلى منطقة حيوية حضارية.
وتابع محافظ السويس، جولته لحي فيصل، مؤكدًا على الشركة المنفذة بسرعة إنهاء كافة الأعمال ب شارع الجامعة واستكمال أعمال المرافق العامة والبدء في أعمال رفع التعديات والإشغالات بشارع أبو بكر الصديق بمدينة السلام 1 استعدادًا لأعمال الرصف.
وتفقد صقر مدينة السلام 2 بحي عتاقة لمتابعة الأعمال التي تتم لإنشاء ميدان الجمهورية الجديدة بمنتصف شارع جمال عبد الناصر ومتابعة توصيل الكابلات الكهربائية وأعمال الرصف التي تتم بالإضافة إلى أعمال رفع كفاءة خطوط الصرف الصحي والمياه والإنارة العامة ومحاور مرورية جديدة بالمنطقة.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة قدمت كل الجهود بعد موافقة رئيس الوزراء على التطوير لمدن السلام التعاونية، مناشدًا الأهالي بالمشاركة الفعالة لاستكمال التطوير الذي بدأته المحافظ من مواردها الذاتية في رصف وتطويرعدد من الشوارع والمناطق.
وقام صقر بجولة لمدينة العبور بحي الأربعين؛ لمتابعة أعمال التطوير والرصف بشوارع الحي، بدأها بشارع العبور الرئيسي وشارع 168 والشوارع الجانبية والفرعية، مؤكدًا على الشركة القابضة بسرعة الانتهاء من تدعيم الصرف الصحي وغرف التفتيش المنتشرة بالشارع قبل الرصف، مكلفًا الحي بتكثيف أعمال رفع كفاءة للمرافق العامة والإنارة والمداخل والصرف الصحي من أجل تحسين الحياة المعيشية لسكان المدينة.
كما تفقد المحافظ أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة صرف صحي الزراير بمدينة العيور بحي الأربعين، قائلاً "اقتحمنا مشكلة الصرف الصحي وتم افتتاح 4 محطات صرف صحي وقريبًا محطتين لدعم المنظومة ونبدأ في المرحلة القادمة تباعًا في صيانة باقي المحطات ورفع كفاءتها لنقضي على مشكلة الصرف التي عانت منها السويس سنوات طويلة"، مؤكدًا أهمية الحفاظ على الشكل الجمالي لهذه الشوارع والمناطق بعد انتهاء الرصف والتطوير.
تجدر الإشارة إلى أنه رافق المحافظ، خلال الجولة، كلا من وليد شوقي رئيس حي عتاقة وفاتن عبد العظيم رئيس حي فيصل وعالية فريد رئيس حي الجناين وممدوح أنور رئيس حي الأربعين وأسامة بصل مدير عام الإسكان وجمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالسويس ومحمود الفولي مدير عام التربية والتعليم والضبع ناشد مدير إدارة الأزمات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2