صربيا تهنئ العراق بنجاح الانتخابات التشريعية

صربيا تهنئ العراق بنجاح الانتخابات التشريعيةآنا برنابيج

عرب وعالم13-10-2021 | 21:29

هنأت رئيسة وزراء صربيا آنا برنابيج، الحكومة العراقية بنجاح الانتخابات التشريعية، مؤكدة دعم بلادها الكامل للعراق.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، اليوم الأربعاء، أن "رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيج، استقبلت وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين، في مكتبها، على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المؤتمر الأول للحركة الذي عقد في مدينة بلجراد في صربيا".

وقدم حسين، خلال اللقاء، "استعراضا للتطورات والتحولات السياسية في العراق، وكذلك تاريخ العلاقات بين البلدين، كما أوجز سير العملية الانتخابية التي جرت بتاريخ 2021/10/10".

من جهتها، قدمت رئيسة الوزراء الصربية، التهنئة على نجاح العملية الانتخابية، معربة عن تمنياتها إلى العراق بالتقدم والازدهار، مؤكدة دعم بلادها للعراق".

وأعرب حسين، عن "امتنانه لحكومة صربيا على مواقفها، مشيرا إلى أهمية مشاركة الشركات الصربية وفي مختلف القطاعات، في إعادة اعمار المدن المحررة وإعادة بناء البنى التحتية التي دمرت اثناء الحروب التي مرت على العراق وكذلك جرائم عصابات داعش الإرهابية".

واتفق الجانبان، وفق البيان، على ضرورة استئناف أعمال اللجنة العراقية- الصربية المشتركة، وأهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2