حوادث الأسبوع الدراسي الأول.. جريمتى قتل وإصابتين

حوادث الأسبوع الدراسي الأول.. جريمتى قتل وإصابتينصورة أرشيفية

حوادث وقضايا14-10-2021 | 15:27

وقعت أحداث عديدة خلال الإسبوع الأول للعم الدراسي الجديد 2021 / 2022 منها وفاة طالبين وطعن طالبين اخريين مما أثار الزعر بين الأهالي وخوفهم على أبنائهم من الحضور للمدارس ورصدت بوابة "دار المعارف" بعض هذه الحوادث ومنها

وفاة طالب في مشاجرة بكفر الشيخ

تلقي اللواء أشرف صلاح درويش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ،بلاغًا من قسم أول شرطة كفر الشيخ، بوصول الطالب عيد محمد حلمي، 14 سنة، بمدرسة زراعة ميت علوان الإعدادية، إلى مستشفى كفر الشيخ العام مصابًا بحالة إغماء، خلال مشاجرة مع زملائه، وجرى نقله إلى العناية المركزة لتلقي العلاج اللازم.

مجازاة 3 معلمين ووكيل المدرسة

وأكد أحمد السماحى، المتحدث الرسمى لمحافظة كفر الشيخ، في وقت سابق، أن المحافظ اللواء جمال نور الدين، قرر مجازاة 3 معلمين ووكيل المدرسة، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، وذلك لإصابة الطالب «محمد حلمى شحاتة»، بالتعليم الإعدادي، الذي توفى متاثراً بإصابته بالإغماء داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي، كما قرر المحافظ إيقاف كل من مدير المجمع التعليمي، ومعلم الرياضيات عن العمل، لحين التحقيق معهما فيما نسب إليهما.

وفاة طالب بأكتوبر

تلقت أجهزة الأمن بالجيزة بلاغا من شرطة النجدة بوجود طالب متوفى بالحى الـ11 بمنطقة أكتوبر. وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة “ياسر أ”، 13 سنة، وعلى رقبته آثار اعتداء وبالفحص تبين أنه أثناء تناول المتوفى الطعام قام زميل له بضربه على رقبته من الخلف ما أسفر عن مصرعه وتم نقل الجثة لمشرحة زينهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.


14 غرزة لطالب في الصف الرابع الإبتدائي

نيابة أجا الإدارية تلقت شكوى من والدة أحد التلاميذ بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، والتي اتهمت فيها المسؤولين بالمدرسة بالإهمال الجسيم مما ترتب عليه قيام أحد التلاميذ بالتعدى على نجلها بشفرة "موس" داخل الفصل وأثناء اليوم الدراسي يوم الأحد الموافق ١٠ / ١٠ / ٢٠٢١ مما أسفر عن إصابته بجرح قطعي في الوجه استلزم خياطته بعدد (١٤) غرزة.

مشاجرة بين الطلاب بـ "كتر"

قررت نيابة السلام، اليوم الأربعاء، حبس طالب تعدى على زميله بسلاح أبيض "كتر" بطعنات متفرقة بأنحاء الجسد، وذلك أمام إحدى المدارس بمنطقة مدينة السلام محافظة القاهرة، وقررت النيابة حبس الطالب 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات الأولية، عن أن المتهم طالب بالمدرسة يأخذ أموالًا من الطلبة نظير تركهم يدخلون المدرسة، وعندما رفض المجني عليه إعطاءه تعدى عليه بسلاح أبيض، ما أدى إلى إصابته بإصابات بالغة.

بداية الواقعة بورد بلاغ لقسم شرطة السلام، تفيد بقيام طالب بإصابة زميله بسلاح أبيض "كتر" بعد مشاجرة نشبت بينهما أمام إحدى المدارس بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة تم تحديد المتهم وضبطه، وحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

طالب بمدرسة بشبرا الخيمة.. يستعين بشخص للانتقام من زميله


شهدت مدرسة الشهيد محمد مجدي، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة بالقليوبية ، تسلل أحد الأشخاص للمدرسة والتشاجر مع طالب والتعدي عليه بآلة حادة مما أدي إلي حدوث إصابات بالغة، وتم نقل الطالب إلي المستشفى، وتبين وجود خلافات بين المجني عليه وأحد زملائه الذي استعان بالمتهم للانتقام من زميله، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارا من قسم أول شبرا الخيمة بحدوث مشاجرة بمدرسة الشهيد محمد مجدي دائرة القسم ووجود مصاب، وانتقلت أجهزة الأمن وتبين قيام أحد الأشخاص بالتسلل للمدرسة أثناء اليوم الدراسي والتشاجر مع أحد الطلاب وإصابته بآلة حادة وجرى نقله للمستشفى للعلاج.

وتبين من التحريات أن المجني عليه سبق وتشاجر مع أحد زملائه بالمدرسة، فاستعان الأخير بشخص من خارج المدرسة للانتقام منه حيث تسلل المتهم إلى داخل المدرسة وتعدى بالضرب بآلة حادة على المجني عليه وأصابه إصابات بالغة نقل على أثرها إلى المستشفى.

من جانبها، قررت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تشكيل لجنة من إدارة غرب شبرا الخيمة والشئون القانونية بالمديرية للتحقيق في الواقعة وبيان ملابساتها وتحديد المتسبب في تسلل المتهم للمدرسة والتشاجر داخلها ومراجعة إجراءات الأمن على بوابات المدرسة، وتطبيق قرارات منع دخول أي شخص خلال اليوم الدراسي وإحالة المخالفين للتحقيق.

طلاب يستقبلون العام الدراسي بالجلوس علي الأرض

شهدت مدرسة الخانكة بمحافظة القليوبية حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور، حيث افترش الطلاب الأرض بداخل أحد الفصول لعدم وجود مقاعد دراسية يجلس الطلاب عليها، الأمر الذي يشير إلى عدم جاهزية بعض المدارس لإستقبال الطلاب على الرغم من الترتيبات المكثفة التي تمت على مدار الفترة الأخيرة.

مصير مدير مدرسة المثلث الإبتدائية بالخانكة

أحال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، مدير مدرسة المثلث الابتدائية التابعة لإدارة الخانكة التعليمية للتحقيق، وذلك بعد عزله من منصبه بسبب جلوس الطلاب على الأرض داخل أحد الفصول، وتم تعيين مدير آخر بدلًا منه.

وأكدت محافظة القليوبية، أنه تم فرش الفصل بمدرسة الخانكة بالمقاعد الدراسية والتعامل مع الواقعة، موجهه رسالة إلى أولياء الأمور حتى يطمئنوا على أبنائهم.

اعتذر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، لأولياء الأمور على ما صدر من قبل مدير المدرسة الذي نال عقابه لتقصيره في حق الطلاب الذين بدأوا عامهم الدراسي بتلك الطريقة الغير مسموح بها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2