السقا يهدي تكريمه في «الجونة» لسمير غانم ودلال عبد العزيز

السقا يهدي تكريمه في «الجونة» لسمير غانم ودلال عبد العزيزسمير غانم ودلال عبد العزيز

ثقافة وفنون15-10-2021 | 00:08

عبر النجم أحمد السقا، عن سعادته الشديدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

وقال السقا أن هذا التكريم، يعد شرفًا عظيمًا له هذا العام، وأنه حينما يسترجع مسيرته يتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرته المهنية وألهموه.

كما أهدى السقا، تكريمه لـ 5 من محبيه، وجاء أول إهداء للفنانين الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، والثاني لرجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس، والثالث لوالده الراحل المخرج صلاح السقا، والرابع لزوجته مها الصغير وأم أولاده، والخامس لوالدته السيدة نادية السروجي.

ويشار إلى أن يتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين يعرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف ب السينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2