روسيا تنفي ضلوعها في أزمة الهجرة على حدود بيلاروسيا ولتوانيا

عرب وعالم15-10-2021 | 20:17

نفت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة 15 أكتوبر، ضلوعها فى أزمة الهجرة على حدود بيلا روسيا ولتوانيا.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بأن التصريحات حول تورط روسيا فى خلق حالة أزمة مع المهاجرين على حدود بيلاروس وليتوانيا لا علاقة لها بالواقع.

وجاءت تأكيدات زاخاروفا، ردا على تصريحات لوزير الدفاع السويدى بيتر هولتكفيست، خلال لقائه فى ستوكهولم نظيره الليتوانى أرفيداس أنوشاوسكاس، ألقى فيها باللوم على روسيا فى أزمة المهاجرين على حدود الاتحاد الأوروبى .

وقالت زاخاروفا، فى تعليق نُشر على موقع وزارة الخارجية الروسى الإلكترونى: "هذا ليس أول هجوم علنى ضد الروس من قبل وزير الدفاع السويدى، والذى لا علاقة له بالواقع.

ولفتت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أن الغرض الحقيقى من مثل هذه الاتهامات التى لا أساس لها هو جعل روسيا متورطة بمشاكل الاتحاد الأوروبي، التى لا علاقة لها بها.

وأشارت إلى أن "تصرفات حرس الحدود الليتوانى والبولندى، مسترشدين بالمبادئ التوجيهية القومية المناهضة للهجرة من قبل حكوماتهم، قد أثارت انتباه الهياكل ذات الصلة للأمم المتحدة ومجلس أوروبا، وهناك انتهاكات جسيمة لمثل هذه الوثائق لحقوق الإنسان الأساسية الدولية.

واختتمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية بالقول: "بدلاً من توجيه اتهامات سخيفة ضد بلدنا، يجب على الاتحاد الأوروبى أن يتذكر الأسباب الجذرية للمشاكل المرتبطة بالهجرة، فهى تستند إلى رغبة الغرب، بقيادة الولايات المتحدة، من أجل إرضاء طموحاته الجيوسياسية للتدخل فى شئون الدول ذات السيادة وزعزعة استقرار الأوضاع حول العالم ".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2