إجراء أول عملية تغيير مفصل ببني سويف التخصصي

إجراء أول عملية تغيير مفصل ببني سويف التخصصيتغيير مفصل بمستشفى بني سويف التخصصي

محافظات16-10-2021 | 11:39

كشف الدكتور صلاح عمر جودة، مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، إنه في اطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار تم ولأول مرة اجراء عملية تغيير مفصل فخدي كامل لمريض ٥٤ سنة من مركز الواسطى ببني سويف، وذلك بمستشفي بني سويف التخصصي.

وقال د. صلاح جودة إنه تم تحويل الحالة عن طريق الغرفة المركزية ل قوائم الانتظار بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتم مناظرة الحالة بواسطة أطباء جراحة العظام بالمستشفى واستكمال الفحوصات الطبية اللازمة؛ لتحديد نوع المفصل المطلوب في إطار البروتوكلات العالمية المعمول بها بالمبادرة، وتم توفير المفصل المطلوب وإجراء الجراحة اللازمة مجانا، علبي الرغم مت أن التكلفة الفعلية تقدر بنحو ثمانون الف جنيها.
وأضاف أنه قام باجراء الجراحة د. حمادة سعد وعاونه د. محمد مختار أطباء جراحة العظام بالمستشفى تحت إشراف د هاني خير، استشاري جراحة العظام بالمستشفى بمعاونة اطباء التخدير د. عمرو سيد تحت إشراف د. منال تغيان استشاري ورئيس قسم التخدير بالمستشفى.
ولفت مدير مستشفي بني سويف التخصصي إلي أن هذه الجراحة تأتي في اطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، التي تتم تحت إشراف د. هالة زايد وزير الصحة والسكان و متابعة د مها ابراهيم رئيسة امانة المراكز الطبية المتخصصة، التي تم من خلالها اجراء ما يقرب من ٢٠٠٠ عملية في مختلف التخصصات الطبية منها ١٧٠٠ عملية قسطرة تشخيصية وتركيب دعامات.
ونوه مدير المستشفى بان إجراء جميع العمليات تتم مجانًا دون تحمل المريض اي أعباء مالية، موجها الشكر إلي جميع القائمين على انجاح المبادرة بالمستشفى.
من جانبه كشف د. حمادة سعد، اخصائي جراحة العظام بالمستشفى، أن المريض كان يعاني من خشونة متقدمة بمفصل الفخذ وتم اجراء عملية تغيير لمفصل الحوض وتركيب مفصل حوض لا اسمنتي والذي يتميز باهميته في تقليل فترة العلاج بالمستشفى وإمكانية حركة المريض من اليوم التالي للعملية.
وقال د. سعد إن المريض سيتم وضعه تحت الملاحظة بالقسم الداخلي بالمستشفى للمتابعة واستكمال العلاج لمدة يومين على ان يبدأ جلسات العلاج الطبيعي بالمستشفى بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة.
ووجه الشكر لإدارة المستشفى للدعم الذي تم تقديمه لفريق العمل لإجراء الجراحة والتي تعد من الجراحات الكبرى في تخصص جراحة المفاصل وابدى سعادته لاجراء مثل هذه النوع من العمليات لاول مرة بالمستشفى.

أضف تعليق