إجراء أول عملية تغيير مفصل بمستشفى بني سويف التخصصي

إجراء أول عملية تغيير مفصل بمستشفى بني سويف التخصصيإجراء عملية

محافظات16-10-2021 | 13:44

قال الدكتور صلاح عمر جودة مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي بانه في اطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار تم ولأول مرة في مستشفى بني سويف التخصصي اجراء عملية تغيير مفصل فخدي كامل لمريض ٥٤ سنة من مركز الواسطى ببني سويف.

وأوضح "جودة" أنه تم تحويل الحالة عن طريق الغرفة المركزية ل قوائم الانتظار بأمانة المراكز الطبية المتخصصة وتم مناظرة الحالة بواسطة أطباء جراحة العظام بالمستشفى و استكمال الفحوصات الطبية اللازمة ودللك لتحديد نوع المفصل المطلوب في إطار البروتوكلات العالمية و المعمول بها بالمبادرة وتم توفير المفصل المطلوب وإجراء الجراحة اللازمة و للمريض بتكلفة تتجاوز ثمانون الف جنيه وتم اجراءوها مجانًا للمريض.

وقد قام باجراء الجراحة الدكتور حمادة سعد و عاونه الدكتور محمد مختار أطباء جراحة العظام بالمستشفى تحت إشراف د هاني خير استشاري جراحة العظام بالمستشفى واطباء التخدير د عمرو سيد تحت إشراف الدكتورة منال تغيان استشاري ورئيس قسم التخدير بالمستشفى.

وصرح الدكتور حمادة سعد اخصائي جراحة العظام بالمستشفى بان المريض كان يعاني من خشونة متقدمة بمفصل الفخذ وتم اجراء عملية تغيير لمفصل الحوض وتركيب مفصل حوض لااسمنتي والذي يتميز باهميته في تقليل فترة العلاج بالمستشفى وإمكانية حركة المريض من اليىوم التالي للعملية واضاف أن المريض سيتم وضعه تحت الملاحظة بالقسم الداخلي بالمستشفى للمتابعة واستكمال العلاج لمدة يومين على ان يبدء جلسات العلاج الطبيعي بالمستشفى بعد ثلاثة أسابيع من الجراحة.

ووجه الشكر لإدارة المستشفى للدعم الذي تم تقديمه لفريق العمل لإجراء الجراحة والتي تعد من الجراحات الكبرى في تخصص جراحة المفاصل وابدى سعادته لاجراء مثل هذه النوع من العمليات لاول مرة بالمستشفى.

أضف تعليق