150 من ذوى الهمم يتنافسون فى 3 مجالات فنيةلمسابقة "المواهب الذهبية"

150 من ذوى الهمم يتنافسون فى 3 مجالات فنيةلمسابقة "المواهب الذهبية"صورة أرشيفية

ثقافة وفنون16-10-2021 | 13:47

أعلنت جمعية البلد اليوم و صندوق التنمية الثقافية ب وزارة الثقافة المنظمان لمسابقة "المواهب الذهبية" أن أعداد المتنافسين من الموهوبين من ذوى الهمم في النسخة الرابعة من المسابقة وصل 150 متسابق يتنافسون في مجالات العزف الموسيقي والغناء الفردي، الغناء الجماعي.

وتم استحداث فرع جديد في هذه الدورة وهو مجال الاستعراض وان اسماء الفائزين سوف يتم الاعلان عنها في حفل كبير يقام ب دار الاوبرا بحضور وزيرة الثقافة وعدد من الوزراء والشخصيات العامة الثلاثاء القادم.
واكدت د. هادية صابر، المدير التنفيذى لجمعية البلد اليوم ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة المواهب الذهبية، ان المتسابقين تنوعت اعاقاتهم بين اعاقات بصرية وحركية وذهنية وان اللجنة فتحت المجال في الاشتراك في المسابقة في النسخة الرابعة للموهوبين من ذوى الاعاقة كافراد وكذلك فتحت المجال للجمعيات الاهلية وكذلك المؤسسات الحكومية العاملة في رعاية فئات الاشخاص ذوى الاعاقة ان يتقدموا بترشيحاتهم من الموهوبين من ابناء الجمعية حتى يتسنى لكل الموهوبين الحصول على فرص جيدة للمشاركة.
واشارت د. هادية صابر إلى ان الفائزين بالمراكز الاولى في فروع المسابقة المختلفة سوف يحصلون على جوائز مالية متميزة بالاضافة الى دروع وشهادات مشاركة وان جميع المتقدمين سوف يحصلون على شهادة مشاركة وان البلد اليوم و صندوق التنمية الثقافية سوف يتابعان الفائزين بعد انتهاء الدورة لدعمهم واتاحة الفرص لهم لاستثمار مواهبهم بالشكل الافضل وان الفائزين في السنوات السابقة حصل بعضهم على فرص جيدة حيث انضم بعضهم بشكل فعلى الى فرق وزارة الثقافة الفنية.
يذكر ان مسابقة المواهب اطلقتها جمعية "البلد اليوم" بالشراكة مع وزارة الثقافة ضمن استراتيجية الجمعية في التنقيب عن مواهب وقدرات الاشخاص ذوى الاعاقة في مختلف المجالات ومنها الجانب الفنى ورعايتها وتقديمها للمجتمع كأحد اشكال الدعم لهذه الفئة وتأكيدا على ان ابناء هذه الفئة يمتلكون من المواهب والقدرات ما يجعلهم قادرين على العطاء اذا ما أتيحت لهم الفرص وان النسخة الأولى من المسابقة انطلقت قبل ثلاثة أعوام تزامنا مع إعلان السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية عام 2018عاما للأشخاص ذوى الاعاقة وشارك فيها عدد كبير من الموهوبين فنيا من ذوى الاعاقة من مختلف المحافظات وتم التنافس في مجالات العزف والغناء الفردى والجماعى وتوالت بعدها النسخ سنويا بمشاركة اكبر للمتسابقين الموهوبين من ذوى الاعاقة الى ان وصلنا الي النسخة الرابعة من المسابقة

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2