أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر17-10-2021 | 08:55

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 17 / 10 / 2021 .

القاهرة.. يعقد وزير الخارجية سامح شكري، جلسة مباحثات مع وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

القاهرة.. يتوجه وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي، إلى كوريا الجنوبية؛ لحضور فعاليات معـرض سيول الدولي للفضاء والدفـاع "ADEX 2021" ، والمقرر إقامته خلال الفترة من 19 إلى 24 أكتوبر الجاري.

القاهرة.. يستأنف مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلساته العامة، وعلى مدار 3 أيام؛ لمناقشة تقارير اللجان النوعية بشأن عدد من مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية.

القاهرة.. تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، المنتدى الخامس لتسويق مخرجات البحث العلمي، لاستعراض منتجات تكنولوجية في مجالات الصناعات الغذائية، والصناعات الاستراتيجية، والطاقة والمياه والبيئة.

القاهرة.. تسير شركة مصر للطيران، 78 رحلة جوية إلى عدد من الوجهات الدولية والمحلية، لنقل 8 آلاف و52 راكبًا.

القاهرة.. يبدأ جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، حتى يوم الأحد 9 يناير 2022، في تسليم دفعة جديدة 1440 وحدة سكنية من مشروع "دار مصر" بمنطقة القرنفل للفائزين بها بمدينة القاهرة الجديدة.

القاهرة.. تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السابع "الجامعة المنتجة في العصر الرقمي: تجارب ورؤى إبداعية"، والذي تنظمه كلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

الجزائر.. تقف الجزائر دقيقة حداد، عبر كامل الأراضي؛ تخليدا لأرواح شهداء مجازر 17 أكتوبر 1961، بباريس.

الجزائر.. يترأس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اجتماعا لمجلس الوزراء؛ لدراسة والتصديق على مشروع قانون المضاربة.

الرياض.. تبدأ المملكة العربية السعودية تخفيف الاحترازات الصحية ضد "كورونا".

القاهرة.. تنظم الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية لقاء شركاء التنمية "معًا للقضاء على الفقر"، تزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على الفقر الذى أقرته الأمم المتحدة في السابع عشر من أكتوبر من كل عام.

القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان شعر الفصحى بأتيلية القاهرة، والتي تحمل اسم الدكتور حامد طاهر، وتستمر ثلاثة أيام.

العريش.. تنظم جامعة العريش بشمال سيناء بالتعاون مع مديرية أوقاف شمال سيناء دورة تدريبية لأئمة المساجد ورجال الدين حول المهارات الإعلامية.

قنا.. بدء فعاليات المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لتلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى الحضر والريف بقنا، وتستمر شهرين.

القاهرة.. تعقد دار الأوبرا المصرية، مؤتمرا صحفيا، في السادسة مساء، بالمسرح الصغير؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية المقرر عقده في الفترة من 1 حتى 15 نوفمبر المقبل.

القاهرة.. تنظم مؤسسة البحث العلمي (مصر– دبي) الحفل الختامي للدورة الأولى من "المشروع الوطني للقراءة"، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ونجلاء الشامسي رئيس مؤسسة البحث العلمي والأمين العام للمشروع الوطني للقراءة.

الإسكندرية.. تُنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مبادرة سيرة القاهرة، في بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب بالقاهرة، احتفالية في حب القاهرة تحت عنوان (يوم في القاهرة)، بمناسبة مرور عام على تأسيس المبادرة.

القاهرة.. يقيم مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون وثقافات الشعوب، احتفالية "نور النبي" ، في إطار الاحتفال وإحياء المولد النبوي الشريف.

أضف تعليق