إحلموا لبلدكم

إحلموا لبلدكميحيى هاشم

الرأى17-10-2021 | 11:16

دكتور يحيى هاشم

قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء كلمة أمس خلال إفتتاح بعض المشروعات القومية التنموية التي ترسم خطوات الجمهورية الجديدة و تضع مصر في مصاف الدول المتقدمة و تملأ قلوبنا جميعا بالفخر والعزة تجاه بلدنا الغالية مصر فقد حملت هذه الكلمة ( إحلموا لبلدكم ) من وجهة نظري رسائل في غاية الأهمية لكي ننظر إلى المستقبل بشكل يليق بهذا الوطن العظيم .

إحلموا لبلدكم .. إنها أهم قواعد التنمية البشرية و هي أن ننظر إلى المستقبل بأحلامنا الكبيرة و نضع لها صور مثالية لكي تكون هدفا واضحا لنا نتجه نحوه بكل دقة دون أن نحيد عنه لكي نستطيع أن نحقق جودة الحياة التي نعيشها بشكل نشعر معه جميعا بقيمتنا كمواطنين و بقيمة ما يتم على أرض بلدنا الغالية مصر .

إحلموا لبلدكم .. بشكل مبني على التخطيط العلمي و الرؤية الإستراتيجية فعلينا أن نحافظ على الرقعة الزراعية و لا نقتلها بأيدينا و نستثمر فيها و نزيد منها و ننظر إلى المناطق الصحراوية أو الرملية بنظرة جديدة لكي نبني فيها كيفما نشاء بشكل علمي مخطط لتكون هي مكان معيشتنا دون أن نجور على الأرض الزراعية التي تمثل شريان حياة مهم جدا لنا جميعا .

إحلموا لبلدكم .. إن الأموال المستخدمة في كل هذه التنمية و البناء و الإعمار هي أموال مصر و المصريين لذا علينا أن ندرك حجم التحديات التي تواجهنا لكي نحقق الإستثمار الأمثل لهذه الأموال و نحقق من خلالها إستدامة تنجز لنا أهداف الحاضر و تعيننا على تحقيق أحلام المستقبل .

إحلموا لبلدكم .. إن البناء العشوائي يرسم صورة سيئة تؤذي أنظارنا جميعا فعلينا أن نحلم لبلدنا ببناء منظم به كل سبل الرفاهية و الحياة الكريمة لكي نتمكن من تسخير آليات الحياة الحديثة لخدمتنا في هذه المجتمعات العمرانية الجديدة و نستطيع أن نضع حلول للعديد من المشكلات الحياتية التي تواجهنا ولا سيما مشكلة المخلفات التي تحتاج إلى تعاوننا جميعا لنسيطر عليها .

إحلموا لبلدكم .. إن تطوير الريف المصري و بناء مجمعات سكنية جديدة بشكل يحقق الحياة الكريمة للمواطن و يراعي إحتياجاته اليومية من مستلزمات تربية الطيور و الماشية بوجود حظائر مجاورة لهذه المنازل مبنية بشكل علمي حضاري سيحقق لنا جميعا الحياة التي نحلم بها لأنفسنا و لأولادنا .

إحلموا لبدلكم .. علينا جميعا أن نحلم لهذا الوطن العظيم مصر بشكل يليق به و يليق بنا فمصر دائما كبيرة و قوية و قادرة و نحن بإذن الله سنظل جنودها الأوفياء محافظين عليها مدافعين عنها نبني و نعمر في أرضها لتظل دائما أد الدنيا و أم الدنيا و تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين .

أضف تعليق