إنطلاق قوافل طبية فى الغربية والدقهلية

إنطلاق قوافل طبية فى الغربية والدقهليةصور أرشيفية

محافظات17-10-2021 | 14:19

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدشين المبادرات و القوافل الطبية بالمحافظات ، للإهتمام والحد من انتشار الأمراض.


نفذ محافظ الغربية، عدد من القوافل الطبية بقرى زفتى، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تم تنفيذ قافلتين طبيتين لوزارة الصحة بقرية ششتا، وأيضا قافلة طبية لجامعة طنطا، بقرية كفر شبراقلوج، بالإضافة إلى قافلة طبية متخصصة في العيون، تابعة لمؤسسة صناع الخير بقرية العايشة.


وصل إجمالي عدد الحالات التى تم الكشف عليهم خلال القافلة إلى 579، منهم عدد 144 حالة تتطلب إجراء عمليات، وعدد 241 حالة تتطلب توفير نظارات طبية، إلي جانب صرف عدد 531 عبوة بالمجان ودون أي مقابل مادي.


و انطلقت أيضا اليوم بمحافظة الغربية، مبادرة للكشف المبكر، عن الأمراض الوراثية في الأطفال حديثي الولادة، وعلاجهم بالمجان، تحت شعار "100 مليون صحة" بهدف الوصول إلى جيل معافى، وخالي من مسببات الإعاقة .


كما أعلن أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن مبادرة للكشف المبكر، لأمراض سوء التغذية والأنيميا، والتقزم لتلاميذ المرحلة الابتدائية بالدقهلية، وذلك بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، بالبرامون بمركز المنصورة، وفي دار المساعي الخيرية للأيتام بمدينة المنصورة، وهناك عدد 1443 مدرسة ومعهد أزهري بنطاق الدقهلية.


الجدير بالذكر أن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أكد أن المبادرة يتم تنفيذها في الريف والحضر وفق استراتيجية شاملة، بمعايير محددة تتضمن قياس الطول والوزن ونسبة الهيموجلوبين، لجميع التلاميذ بالمرحلة الابتدائية، ويتم فورا إحالة الحالات الايجابية الى أقرب عيادة للتأمين الصحى، مشيرا إلى أن العمل يتم يوميا ولمدة 3 شهور بالمدارس الابتدائية والمعاهد الأزهرية، من خلال 110 فريق موزعين على المدارس، ويضم الفريق ممرضة مسئولة قياس الوزن والطول، وفنى معمل لتحليل الهيموجلوبين، ومدخل للبيانات.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2