البابا تواضروس : "مركز الكرامة للتوجية الوظيفي عمل وطني من الدرجة الأولى"

البابا تواضروس : "مركز الكرامة للتوجية الوظيفي عمل وطني من الدرجة الأولى"البابا تواضروس

مصر17-10-2021 | 16:03

سماح عطية

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي عمل وطني من الدرجة الأولى، قائلا «اختراع الكمبيوتر حل أمور كثيرة إلا أنه زاد من نسبة البطالة، من خلال تقليل العمالة، الأمر الذي يستلزم تطوير وتأهيل الشباب لفرص العمل».

وأضاف البابا تواضروس، خلال كلمته على هامش افتتاح مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي في بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، اليوم الأحد، أن مركز الكرمة يعد عملا علميا مبني على أسس علمية بما يتناسب مع متطلبات العصر.

وهذا يشير إلى بناء عمل صحيح يكبر مع الأيام، مؤكدا أن أطرافا عديدة تتعاون في هذا العمل كان قد شهد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم افتتاح مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي بمسرح المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالاسكندرية

وذلك بحضور القمص إبرام اميل وكيل قداسة البابا القمص إبرام اميل وكيل قداسة البابا و و الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة و الان ايلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية و الانبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية و عدد من أصحاب الشركات.

ويشار أن مركز الكرمة للتوجيه الوظيفي تم افتتاحه جاء لتوجيه الشباب لسوق العمل و يمر علي ثلاث مراحل وهم تقديم السيفهات ثم التدريب و التوجيه و يهدف إلي فتح السوق العمل امام الشباب و يخدم المركز الخرجين و مرحلة الثانوية العامة و الذي يقدمه المركز هو تقديم للجميع الفئات العمرية من غير قادر وصلا بالخريجين.

ويذكر أن البابا تواضروس بدء زيارته الرعوية من صباح الأمس بترقية 15 كاهن الي رتبة القمصية خلال قداس مجمع كهنة الإسكندرية و ثم شهد أيضا حفل تخريج معهد المشوره بقطاع المنتزه

أضف تعليق