فيس بوك لديها خاصية جديدة بشأن المستخدمين

فيس بوك لديها خاصية جديدة بشأن المستخدمينصورة أرشيفية

علوم وتكنولوجيا17-10-2021 | 16:07

عملت شركة فيسبوك خلال مشروع باسم Ego4D لتطوير أنظمة ذكاء صناعية، أنها تستطيع رؤية وسماع وتحليل كل شيء خاص بالمستخدمين، من خلال طريقة نظرهم لأمورهم الخاصة، أي أنها ستبدو أكثر كأنظمة تهدف لمحاكاة شخصية المستخدمين، وطرح التوصيات والخيارات لهم للاستفادة منها.

كما تعمل فيسبوك على هذا المشروع مع 13 جامعة ومختبر أبحاث حول العالم، وتمكّنت من جمع 2,200 ساعة مسجلة من مقاطع الفيديو اليومية لحياة 700 مشارك في البحث، لتحليل حياتهم اليومية من خلال مقاطع الفيديو التي تحوي بطبيعة الحال صوت وصورة وتفاعلات للحياة اليومية.

وأضافت فيسبوك أن تقنيات الذكاء الصناعي التي بإمكانها فهم طبيعة المستخدمين ستفتح الباب أمام حقبة جديدة من التجارب الغامرة، لا سيّما مع أجهزة الواقع المعزز والواقع الافتراضي، لتكون مهمة وجزءًا أساسيًا من حياة المستخدمين اليومية مثّلما الحال مع الهواتف الذكية.

وتهدف الأنظمة المنتظرة وفقاً للشركة إلى وضع المستخدم على طريق سهلة للقيام بالخيارات الآتية، فالأنظمة لا تهدف إلى تحليل ما حدث سابقاً، بل إلى توقع ما سيحدث، وما الذي يجب على المستخدم القيام به أو تعليمه القيام به، فمثلًا إذا كان أحدهم يقوم بإعداد وجبة طعام ستوفر الأنظمة اقتراحات لدرجة حرارة الموقد أو المواد اللازمة لإعداد الوجبة ما سيجنبه نسيان أحدها.

أضف تعليق