تعرّف على موعد المولد النبوي الشريف رسميا بعد الجدل المثار حوله

تعرّف على موعد المولد النبوي الشريف رسميا بعد الجدل المثار حولهالمولد النبوي الشريف

الدين والحياة18-10-2021 | 09:02

دار المعارف

يبحث المصريون عن موعد المولد النبوي الشريف ، بعد أن أعلنت دار الافتاء المصرية أمس الأحد، أنه يبدأ الاحتفال به الليلة مع مغرب اليوم الإثنين الموافق 18 من أكتوبر، حيث تبدأ ليلة الاحتفال بالمولد النبوي، وحتى مغرب يوم غد الثلاثاء 19 أكتوبر.

وتحل ذكرى ميلاد النبى محمد "صل الله عليه وسلم" يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1443 هـ، تلك الذكرى التي تجمع المسلمين على إحيائها بأمسيات وحلقات ذكر وغيرها من الأمور التي اعتادت الفرق الإسلامية على اختلافها أن تقيمه في الاحتفال، ويتساءل الجميع عن موعد الاحتفال بهذا اليوم.

وعن حكم الاحتفال بالمولد النبوي

حكم الاحتفال ب المولد النبوي الشريف ، ورد فيه أنه قالت دار الإفتاء المصرية، إن الأقوال التي تحرم على المسلمين الاحتفال بنبيهم صلى الله عليه وآله وسلم والتعبير عن سرورهم بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم بشتى وسائل الفرح المباحة فإنما هي أقوال فاسدة وآراء كاسدة، لم يُسْبَقْ مبتدعوها إليها، ولا يجوز الأخذُ بها ولا التعويلُ عليها.

كما قالت " دار الافتاء"، إن الاحتفال شاهدٌ على الحب والتعظيم لجناب سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم والفرح به، وشكرٌ لله تعالى على هذه النعمة، وهو أمرٌ مستحبٌّ مشروعٌ، ودرج عليه المسلمون عبر العصور، واتفق علماء الأمة على استحسانه.

أضف تعليق