الكشف والعلاج بالمجان لـ 1872 مريضا في كفر الشيخ

الكشف والعلاج بالمجان لـ 1872 مريضا في كفر الشيخصورة ارشيفية

محافظات18-10-2021 | 10:47

نظمت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، قافلة طبية في قرية شباس الشهداء التابعة لمركز دسوق، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1872 مريضا فضلا عن صرف العلاج لهم بالمجان، تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية(حياة كريمة).

وقالت وكيل وزارة الصحة في كفرالشيخ الدكتورة سوسن سلام، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية، وضمت 12 عيادة لــ 10 تخصصات منها "الباطنة والأطفال وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية والنساء والتوليد والرمد والجراحة العامة والأسنان والأنف والأذن" إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

من جانبه، أوضح منسق القوافل الطبية العلاجية في مديرية الصحة الدكتور مجدى شنح أن القافلة وقعت الكشف الطبي على ١٨٧٢ شخصا، فضلا عن الكشف المبكر عن السكر والضغط، على ٨٠ مريضا ، وإجراء التحاليل الطبية لــ ١٥٨ مريضا وأشعة لـ ٦٢ مريضا وتقارير طبية لــ ١٢ مريضا وتحويل ٥١ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين بالمجان من صيدلية القافلة.

وأكد تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المُستجد حضرها ١٠٥٥ زائرا، وشملت القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح كورونا حسب تعليمات وكيل الوزارة حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية (معاً نطمئن).

أضف تعليق