تحاليل لعينات مياه الشرب بمدارس ومستشفيات الدقهلية

تحاليل لعينات مياه الشرب بمدارس ومستشفيات الدقهليةصورة ارشيفية

محافظات18-10-2021 | 13:26

أوضح تقرير لمركز معلومات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ب الدقهلية أنه تم أخذ 5837 عينة مياه شرب من مصادر المياه الخام للمآخذ لتحليلها بالمعامل ومتابعة جودة المياه وتم أخذ 8668 عينة من شبكات المياا ومن محطات المياه تم أخذ 9982 عينة وذلك باجمالى عينات من المحطات والشبكات تصل الى 18650 عينه.

و من ناحية أخرى استمرت أعمال التطهير الدورية لخزانات مياه الشرب أعلى المدارس والمصالح والمنشآت الحكومية والمستشفيات، بإجمالي عدد خزانات 1236خزانا بالمصالح والمنشآت المشار إليها كما تابعت فرق العمل للعينات الخاصة بأعمال مراحل معالجة مياه الصرف الصحى بمحطات مياه الصرف الصحى بنطاق المحافظة، حيث بلغت العينات التى تم أخذها 2818عينة من محطات المعالجة بنطاق المحافظة.

وفي المجال الفني بشأن مياه الشرب أوضح التقرير أنه تم الاستلام النهائي لتوسعات ولماخذ مياه محطة مياه الجمالية بمنطقة الجمالية وتم الاستلام الابتدائي لمحطة مياه تمي الامديد المدمجة بطاقة 45 لتر ا/ ثانية ، كما تم البدء في تنفيذ خط مياه قطر 10 بوصة من قرية تيرة إلى كفر الأبحر بمركز نبروه ، وفي مجال الصرف الصحي تم استكمال الصرف الصحي لعدد من الشوارع المتفرعة بقرية شلباية بمركز المنزلة ، كما تم في مجال الشئون التجارية تم زيادة عدد المشتركين بعدد 453 مشتركا ليصبح إجمالي عدد المشتركين على مستوى المحافظة مليون و292 ألفا و386 مشتركا ، كما تم الرد على عدد 3201 شكوى تخص المواطنين من خلال الخط الساخن.

وأكد د. أيمن مختار محافظ الدقهلية ضرورة متابعة التنسيق والتعاون مع مديرية الشئون الصحية ب الدقهلية لمتابعة أعمال التحاليل والتأكد من جودة المياه الخام المستخدمة بعد إتمام أعمال التنقية لمياه الشرب حرصا على صحة وسلامة المواطنين بنطاق المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2