سفير إندونسيا بالقاهرة: 2.3% ارتفاعا بحجم التبادل التجاري مع مصر خلال 8 أشهر

سفير إندونسيا بالقاهرة: 2.3% ارتفاعا بحجم التبادل التجاري مع مصر خلال 8 أشهرسفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة لطفي رؤوف

اقتصاد18-10-2021 | 17:27

قال سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة لطفي رؤوف، إن التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا شهد نموًا بنسبة 2.3% خلال الأشهر الـ 8 الأولى من 2021، مشيرًا إلى نمو صادرات بلاده ل مصر بنسبة 3.4%.

وأشار السفير الإندونيسي - خلال كلمته بختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمدينة الخارجة، اليوم الاثنين - إلى أن ال صادرات المصرية إلى إندونيسيا سجلت زيادة كبيرة بنسبة 53% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق (يناير - أغسطس 2020).

وأوضح رؤوف أن أهم سلع التصدير المصرية تتمثل في الفوسفات، والتمور، ودبس السكر، والحمضيات، والأدوات الطبية والجراحية، وزيت الزيتون، والأجهزة الكهربائية، والمكسرات، والعسل الطبيعي.

وأضاف أن مكانة إندونيسيا و مصر الإقليمية تدفع بكل قوة للعمل في طريق تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد التي مثّلت تحديًا على النمو الاقتصادي بكلا البلدين من خلال العمل على زيادة معدلات التبادل التجاري الثنائي، ؜مؤكدًا ضرورة العمل سويًا للوصول إلى الإمكانات الكاملة لتجارتنا الثنائية ولا يزال بإمكاننا زيادة تعاوننا إلى مستوى آخر.

وأكد أن مصر تعد أقوى اقتصاد بمنطقة الشمال الإفريقي بنسب نمو مرتفعة سجلت 2.9% في مايو الماضي وقدرات بشرية كبيرة تتجاوز 102 مليون نسمة، وفي الوقت ذاته نجد أن إندونيسيا هي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بنسبة نمو سجلت 3.3% وقدرات بشرية تتجاوز 270 مليون نسمة.

وتابع أن اقتصاد البلدين يتمتع بمرونة كبيرة، الأمر الذي يجعلنا نحرص على تعزيز فرص التعاون وصولًا للتكامل بين الجانبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2