«فيسبوك» تعتزم توظيف 10 آلاف من ذوي «المهارات العالية» داخل الاتحاد الأوروبي

«فيسبوك» تعتزم توظيف 10 آلاف من ذوي «المهارات العالية» داخل الاتحاد الأوروبيفيسبوك

علوم وتكنولوجيا18-10-2021 | 17:43

تعتزم شركة فيسبوك الاستثمار البشري في أوروبا، من أجل تطوير مشروعها في إنتاج عوالم ثلاثية الأبعاد باستخدام الواقع المعزز، لكن عملاق مواقع التواصل لديه شروط للتوظيف، وتتمثل في التوفر على كفاءات عالية في بعض التخصصات.

وأعلنت شركة فيسبوك، أنها ستوفر 10 آلاف وظيفة جديدة لذوي المهارات العالية داخل الاتحاد الأوروبي على مدى الأعوام الخمسة المقبلة للمساعدة في بناء ما يسمى بـ"ميتافيرس".

وقال نيك كليج نائب الرئيس للتخطيط والعلاقات العامة في فيسبوك - في بيان أوردته شبكة (دويتشه فيله) "إن الشركة تتعاون مع آخرين لتطويرمرحلة جديدة من التجارب الافتراضية المترابطة باستخدام تقنيات؛ مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز أو (ميتافيرس)، وهو مصطلح يستخدم لوصف العوالم الرقميةالتي يمكن أن يتفاعل فيها العديد من الأشخاص في بيئة ثلاثية الأبعاد.

وذكر البيان أن ال ميتافيرس لديها القدرة على المساعدة في إتاحة الوصول إلى فرص إبداعية واجتماعية واقتصادية جديدة، "وسوف يقوم الأوروبيون بتشكيلها بشكل أفضل منذ البداية".

وقال كليج إن الاستثمار كان بمثابة "تصويت على الثقة في قوة صناعة التكنولوجيا الأوروبية"، مشددا على أن أوروبا "مهمة بشكل هائل لفيسبوك"، وتابع أنه "بالإضافة إلى المواهب التقنية الناشئة، فإن الاتحاد الأوروبي يلعب أيضا دورا مهما في تشكيل القواعد الجديدة للإنترنت".

ويقود صانعو السياسة الأوروبيون الطريق للمساعدة في إدخال القيم الأوروبية مثل حرية التعبير والخصوصية والشفافية وحقوق الأفراد في "الأعمال اليومية للإنترنت".

وتتعرض الشركة الأمريكية لضغوط على المستوى الدولي، بعد أن وجهت مديرة إنتاج سابقة ب فيسبوك في أوائل أكتوبر الجاري اتهاما للشركة بعدم الشفافية الكافية بشأن احتمالية تسبب الشبكة في إحداث ضرر عبر الإنترنت، بالإضافة إلى اتهامات أخرى.

وردت فيسبوك بأن الشبكة على الإنترنت تعمل كل يوم على إيجاد توازن بين حق المليارات من الناس في حرية التعبير وبين بيئة آمنة للمستخدمين.

أضف تعليق