سفير إندونسيا يؤكد على نمو صادرات بلادة في مصر

سفير إندونسيا يؤكد على نمو صادرات بلادة في مصرلطفي رؤوف سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة

مصر18-10-2021 | 17:55

أعلن سفير جمهورية إندونيسيا بالقاهرة،لطفي رؤوف، إن هناك نمو ملحوظ في صادرات بلاده ل مصر بنسبة 3.4%.

وأشار خلال كلمته في ختام فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور في الوادي الجديد، إلى أن الصادرات المصرية إلى إندونيسيا سجلت زيادة كبيرة بنسبة 53٪؜ خلال أول 8 أشهر من 2021مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق (يناير - أغسطس 2020).

واضاف، السفير الاندونيسي ، خلال زيارته لمحافظة الوادي الجديد، ان التبادل التجاري بين مصر وإندونيسيا شهد نموا بنسبة 2.3% خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2021، مشيرا إلى أن أهم سلع التصدير المصرية تتمثل في الفوسفات، التمور، دبس السكر، الحمضيات، الأدوات الطبية والجراحية، زيت الزيتون، الأجهزة الكهربائية، المكسرات، والعسل الطبيعي.

ولفت، السفير الاندونيسي، إن مكانة إندونيسيا و مصر الإقليمية تدفع بكل قوة للعمل في طريق تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا التي مثلت تحدي على النمو الاقتصادي بكلا البلدين من خلال العمل زيادة معدلات التبادل التجاري الثنائي، ؜مؤكدًا ضرورة العمل سويًا للوصول إلى الإمكانات الكاملة لتجارتنا الثنائية ولا يزال بإمكاننا زيادة تعاوننا إلى مستوى آخر.

وأكد ، السفر ، علي أن مصر تِعد أقوى اقتصاد بمنطقة الشمال الأفريقي بنسب نمو مرتفعة سجلت 2.9٪؜ فى مايو الماضي وقدرات بشرية كبيرة تتجاوز 102 مليون نسمة، وفي الوقت ذاته نجد أن إندونيسيا هي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا بنسبة نمو سجلت 3.3٪؜ وقدرات بشرية تتجاوز 270 مليون نسمة.

وأضاف أن اقتصاد البلدين يتمتع بمرونة كبيرة، الأمر الذي يجعلنا نحرص على تعزيز فرص التعاون بين مصر وإندونيسيا وصولًا للتكامل بين الجانبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2