«محو الأمية واجب وطني» ندوة بجامعة الفيوم

«محو الأمية واجب وطني» ندوة بجامعة الفيومجامعة الفيوم

محافظات18-10-2021 | 17:55

نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان ( محو الأمية واجب وطني) برعاية الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حاضر خلالها الدكتورة آمال ربيع مدير مشروع التنور المجتمعي وعميد كلية التربية السابق، والدكتورة إسراء الحريري، منسق المشروع بكلية الحاسبات والمعلومات.

وأوضح القائم بعمل عميد كلية الحاسبات والمعلومات أنه يمكن عمل مشروع التخرج في أحد محاور مشروع محو الأمية، مشيدا بعنوان الندوة التى تدور حول محو الأمية واعتبارها واجبا وطنيا خاصة في ظل التنمية التى تشهدها مصر.

من جهتها، قالت الدكتورة سمية جودة وكيل الكلية" إن المشاركة في المشروع واجب وطني وديني، يسهم في تنمية المجتمع والارتقاء بأفراده".

بدورها، استعرضت الدكتورة آمال ربيع مراحل تنفيذ بروتوكول التعاون مع الهيئة، والمحاور الأساسية للمشروع وهى ( محو الأمية - الوعي المعلوماتي وحرب الشائعات - تدريب الحرفيين - بحوث التشاركية المجتمعية)، داعية جميع الطلاب للمشاركة في المحورين الأولين، مشيرة إلى أن عدد الأميين الناجحين بلغ نحو ٢٥٤١ فردًا، تمكنوا من اجتياز الاختبار في دورة يوليو.

وأضافت أنه سيتم إجراء امتحانات دورة أكتوبر للدارسين من الأميين على مدار أسبوع، وذلك خلال الفترة من ١١/٧ وحتى ١١/١١ بجميع مراكز وقرى محافظة الفيوم، كما قدمت الشكر والتقدير للمنسقين والطلاب من الكليات المشاركة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2