السينما العالمية تحتفل بعيد الهلع

السينما العالمية تحتفل بعيد الهلعالهالوين

ثقافة وفنون19-10-2021 | 08:24

شهدت دور العرض السينمائي في العالم ، قبل أسبوعين من انطلاق ال احتفالات ب عيد الهلع السنوي أو "الهالوين"، انطلاق النسخة الـ12 من سلسلة أفلام الرعب الأميركية الشهيرة هالوين، بعنوان Halloween kills التي ما تزال تجذب المشاهدين بالرغم من ظهورها للمرة الأولى في سبعينيات القرن الماضي، لتعد بذلك بين أطول سلاسل أفلام الرعب الجماهيرية على الإطلاق..

حقق الفيلم نجاحاً ملحوظاً ودشن طقس إصدار جزء جديد من السلسلة في أكتوبر كل بضعة أعوام. وعلى مدار عقود، تبنت سلسلة الأفلام حبكات عديدة وخطوطاً زمنية متوازية، يتضمن كل منها رواية بديلة للأحداث بعد ليلة عام 78، إلا أن سرديات السلسلة تضم بعض نقاط التقاطع، من بينها قدرة مايكل مايرز على الفرار دائماً من السلطات أو منشآت الصحة النفسية والعودة للقتل، كما أنه غالباً لا يتأثر بطلقات الرصاص أو محاولات ضحاياه البائسة الخلاص من قبضته.

وتأتي أحداث الفيلم الجديد Halloween kills مكملة للفيلم Halloween من إنتاج عام 2021 الذي تدور أحداثه بعد 40 عاماً من الفيلم الأول، وتتصدره بطلة العمل جيمي لي كيرتز في دور لوري سترود، جليسة الأطفال الحسناء التي حاول مايكل قتلها في أحداث عام 1978 لكنه فشل، وظل يترقب اللحظة الملائمة للهرب من المنشأة الصحية والعودة لمطاردتها مرة أخرى بقناع الوجه مطموس الملامح.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2