«البحوث الفلكية» تتوقع حدوث توابع لزلزال اليوم.. فيديو

«البحوث الفلكية» تتوقع حدوث توابع لزلزال اليوم.. فيديو البحوث الفلكية تتوقع حدوث توابع لزلزال اليوم.. فيديو

TV19-10-2021 | 10:11

توقع جاد القاضى رئيس معهد البحوث الفلكية، توابع لل زلزال الذى شهدته القاهرة وعدد من المحافظات صباح اليوم، ب زلزال أخرى ولكنها بقياس أقل من ال زلزال الرئيسي، مشير إلى أن الخطورة قد تكون أقل من ال زلزال الرئيسي.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن ما زال هناك نشاط زلزالي في البحر المتوسط، الذى يحدث به زلازل بشكل يومي والتي لا تتعدى قوتها متراوحة وبعضها مثل ال زلزال الذى حدث صباح اليوم، إضافة إلى زلزال يوم 12 أكتوبر، الذى شعر به المواطنون أيضا

ولفت القاضي، إلى أنه لا يوجد هناك أى خسائر على الأراضى المصرية، بعد حدوث زلزال اليوم، قائلا: أن هناك توابع لتلك الزلزال، ب زلزال أخرى ولكنها بقياس أقل من ال زلزال الرئيسي، فالخطورة قد تكون أقل من ال زلزال الرئيسي.

وسجلت محطات الشبكة القومية للزلازل هزة أرضية الساعة 7:32 دقيقة، اليوم الثلاثاء، بالتوقيت المحلى موقعها شرق البحر المتوسط، شعر به سكان القاهرة والإسكندرية، وعدد من المحافظات الأخرى.

وموخرًا، كان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أعلن عن وقوع زلزال بلغت شدته 6.4 درجة على مقياس ريختر جنوب جزيرة كريت، شعر به سكان المحافظات المصرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2