سفير المكسيك يؤكد عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات

سفير المكسيك يؤكد عمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالاتأوكتافيو تريب

مصر19-10-2021 | 13:15

أكد سفير المكسيك لدى مصر أوكتافيو تريب، قوة وعمق العلاقات بين البلدين ، مشيرا إلى أن العلاقات بين الجانبين تاريخية وتشمل مختلف المجالات وتزداد قوة ومتانة.
وأَضاف سفير المكسيك - في تصريحات صحفية لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن العلاقات بين مصر و المكسيك تاريخية وترجع إلى مئات السنين، لافتا إلى مكانة مدينة الاسكندرية عروس البحر المتوسط .
وقال ال سفير المكسيكي -خلال زيارته لقلعة قايتباي الأثرية بالاسكندرية اليوم " الثلاثاء " ضمن فعاليات الاسبوع الايبروأمريكي بحضور محافظ الاسكندرية محمد الشريف ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون امريكا اللاتينية أشرف منير - إن الإسكندرية مدينة مفصلية بسبب مجموعة من العوامل المختلفة: تجارتها البحرية الدولية، وأهميتها الاقتصادية لمصر، ومرجعيتها التاريخية والثقافية بالنسبة للعالم.
وأكد أن المكسيك تسعى إلى تعزيز العلاقات مع كافة المؤسسات ومجتمع الأعمال وشعب الإسكندرية لأنها مركز مهم للغاية، مشيرا إلى أن بلاده تولي أهمية خاصة للتبادل الثقافي كخطوة أولى لفتح الباب والتواجد في الإسكندرية.
وأعرب ال سفير المكسيكي عن أمله في أن يعزز هذا التبادل شراكة مكثفة ومزدهرة وديناميكية في جوانب مختلفة، من أجل تعزيز العلاقة الثنائية بين المكسيك ومصر.

أضف تعليق