أين صلاح ليفربول ؟!

أين صلاح ليفربول ؟!محمد عرفة

الرأى19-10-2021 | 17:25

محمد عرفة

رغم فوز المنتخب الوطنى مؤخرا على المنتخب الليبى ذهابا وإيابا وتخطيه عقبة هامة فى هذه المجموعة وأصبح على مقربة من الصعود للمرحلة التالية.

حيث بدأت تصفيات كأس العالم 2022 فى قارة إفريقيا من 3 أدوار الأول شارك فيه المنتخبات الثمانية والعشرون الأقل فى التصنيف، وكانت عبارة عن مواجهتى ذهاب وإياب بين كل فريقين والخاسر يودع، ثم بدأ 40 منتخبًا لتصفيات الدور الثانى وكان من ضمنهم منتخب مصر وانضم إليهم المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، ويكون هذا الدور دور مجموعات، ويتكون من 10 مجموعات فى كل مجموعة 4 منتخبات تواجه بعضها البعض ذهابًا وإيابًا ويتأهل صاحب المركز الأول للدور الثالث، والدور الثالث هو دور إقصائى كالدور الأول، حيث يواجه كل منتخب منتخبا آخر ذهابًا وإيابًا والفائز يتأهل لكأس العالم.

واقترب منتخب مصر من التأهل للدور الثالث بعد الحصول على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، وذلك بفارق 4 نقاط عن المنتخب الليبى الوصيف.

يحتاج الفراعنة للفوز فى إحدى مباراتيه المتبقيتين فى الدور الثاني، وحتى فى حالة التعادل فى المباراتين والتساوى فى النقاط مع ليبيا فإن فرص منتخب مصر فى التأهل ستكون كبيرة، حيث سيتم اللجوء لفارق الأهداف فى ذلك التوقيت..

لكن على منتخب مصر الفوز على أنجولا والجابون والتأهل بأكبر عدد ممكن من النقاط. ففى الدور الثالث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلى قسمين، وسيفضل الفراعنة بالتأكيد تجنب منتخبات القارة القوية على غرار الجزائر والسنغال والمغرب.

ولكن تظل التساؤلات عن سبب غياب محمد صلاح عن مستواه الحقيقى الذى يظهر به مع ليفربول باستثناء تمريرة هدف رمضان صبحى، وأيضا لماذا يصر كارلوس كيروش على استبعاد قفشة رغم أنه أفضل من عبدالله السعيد، وأيضا المنتخب فى حاجة إلى محمد شريف بجوار مصطفى محمد .. المستوى الحقيقى للمنتخب سوف يظهر مع بطولة كأس العرب التى تقام نوفمبر القادم وهى فرصة أمام كيروش للاستعداد للمرحلة الحاسمة من

التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.

علامة ؟

بعد خلافات الحضرى والشناوى .. من صاحب القرار؟!

أضف تعليق