احذر.. الدمج الزائد بين الأحجار الطبيعية في الديكور

احذر.. الدمج الزائد بين الأحجار الطبيعية في الديكورأحذر الدمج الزائد بين الأحجار الطبيعية في الديكور

منوعات20-10-2021 | 10:30

ال حجر الطبيعى يعتبر افضل من الصناعى لتحمله ظروف الاستخدام والعوامل الجوية وواضح من اسمه أن مصدره الطبيعة مباشرة ، وهو عبارة عن حجر تم استخراجه من المحاجر وتقطيعه بأشكال واحجام معينة لتناسب جميع أغراض الاستخدام، هذا ما صرح به المهندس عبد الله الحسينى خبير واستشاري الديكور و فن التصميم بالأحجار الطبيعية.

وأوضح أنه لكى نختار افضل انواع حجر الديكور الداخلى لابد ان نتأكد من خلوه من اى شوائب او إضافات، وهذا يعتمد على الشركة الموزعة التي تقوم بالبيع لابد أن تكون ذات سمعة جيدة.

وأضاف بعض الشركات تقوم باضافة لمسات فنية على ال حجر الطبيعى وخاصة المستخدم فى الديكور الخارجى لحمايته من العوامل الجوية مثل الطلاء ببعض المواد او التخشين بواسطة المطارق الخشنة او اضافة الرمال عليه كل ذلك يعتمد على الطلب المخصص، وهناك البعض يطلب حجر الديكور الداخلى بملمس معين او شكل معين على حسب الذوق الشخصى لكن مع الحفاظ على لونه وخصائصه الطبيعية.

وتابع أثناء اختيار ال حجر الطبيعى المستخدم في الديكور الداخلي لابد من مراعاة أعمال التنظيف والصيانة، فبعض الأنواع سهلة التنظيف بمجرد استخدام قطعة قماش رطبة مبللة بالمياه كى يتم تنظيف الحجر، وهناك بعض الانواع التى تحتاج لسائل تنظيف خاص او صابون مخصص للحجر، يوجد أيضا بعض الأنواع التى تحتاج لأكثر من ذلك وهو التجليخ بالمعدات الخاصة بتلميع الرخام ولكن بدرجات خشونة عالية لإزالة الأوساخ العالقة به.

وأكد أن اختيار حجر الديكور الداخلي تعتبر عملية ممتعة جدا لانك تشعر وقتها بأنك تضع لمستك الشخصية فى ديكور منزلك ولكن يحدث خطأ شائع عندما ترى الكثير من الانواع والاشكال وتفكر فى الدمج فيما بينهم بشكل مبالغ فيه.

وأشار إن حجر الديكور الداخلى يضيف لمسة جمالية الى الحوائط والارضيات وليس هذا فقط لكنه يضيف من الناحية الوظيفية المظهر الذى يحاكى الطبيعة تماما ، فمثلا عند استخدام ال حجر المشابه للطوب المستخدم فى البناء فى حوائط الديكور الداخلى ، فإنه يضيف رونق مختلف عن دهان الحائط بالطريقة التقليدية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2