جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ ٤٨ لانتصارات أكتوبر

جامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ ٤٨ لانتصارات أكتوبرجامعة السويس تحتفل بالذكرى الـ ٤٨ لانتصارات أكتوبر

محافظات21-10-2021 | 10:09

احتفلت جامعة السويس بالذكرى الـ٤٨ ل انتصارات أكتوبر المجيدة بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، د.السيد الشرقاوي، حيثبدأت فعاليات بتفقد المعرض الفني للمسابقة التي نظمتها الجامعة في وقت سابق على هامش احتفالات الجامعة بأعياد أكتوبر ، ثم بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن.

وألقى "الشرقاوي" كلمة رحب فيها بضيوف الجامعة من الحضور عبده مباشر المراسل الحربي ، د. وسيم السيسي المؤرخ والباحث في علم المصريات.

وأوضح أن أكتوبر قد غرس قيماً عظيمةً في نفوس أبناء هذا الشعب، أهمها الوعي بأهمية العمل الدؤوب لقهر مفهوم المستحيل الذي لايعرفه أبناء مصر. وتنمية روح التحدي في نفوس المصريين، وقال "الشرقاوي" أن هذه الروح قد امتدت إلى وقتنا الراهن على طريق البناء، ففي خلال السنوات السبع الماضية أعلنت مصر وقائدها اختيار الطريق الصعب لبناء الجمهورية الجديدة التي تليق بحضارة أبناء مصر، فبدأ بصياغة المستقبل المضيء لمصرنا الغالية لتحقيق الرخاء للأجيال الحالية والقادمة .

ثم وجه الشرقاوي التحية لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكذا التحية لقيادة القوات المسلحة وقادة الجيوش والضباط والجنود .

أعقب ذلك كلمة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس موضحا أهمية دور الشباب في تشغيل عجلة التنمية ، موضحا بعض إنجازات محافظة السويس خلال السنوات السابقة في مختلف قطاعات التنمية .

ثم بدءت الندوة التثقيفية بكلمة الأستاذ عبده مباشر الذي تحدث عن ذكرياته في حرب ٧٣ لاسيما بطولات مدينة السويس الباسلة موضحا أن الحديث عن السويس وبطولاتها تستدعي ايام وايام حتى يستطيع أن يحكي بعض من بطولات جيش مصر وأبناء مصر في المدينة الباسلة .

ومن جانبه فقد أوضح الدكتور وسيم السيسي أن حرب أكتوبر جسدت مفهوم العبقرية المصرية بما فيها من إجراءات وخطوات غير مسبوقة وتؤكد على عبقرية المصري في الاستجابه المغايرة سواء في تدمير خط بارليف أو وسائل الاتصال غير النمطية وغيرها من الاساليب العبقرية في حل المشكلات .

وفي حديثه أوضح الكاتب شريف عارف أهمية توخي الحذر عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانصياع وراء مروجي الشائعات ممن يحاولون تدمير همم الشعوب.

أعقب ذلك الحفل الفني لفرقة الموسيقى العربية بالسويس، ثم فرقة النجم وائل الفشني الذي قدم مجموعة من الأغاني الوطنية والحديثة التي أعجبت الحاضرين كافة.

وفي ختام الحفل تم تكريم ضيوف الندوة التثقيفية أ.عبده مباشر ، د. وسيم السيسي ، وكذا تكريم طلاب الجامعة الفائزين في المسابقة التي سبق وأطلقت على هامش احتفالات الجامعة بأعياد أكتوبر في المجالات الرياضية والفنية والأدبية .

أضف تعليق