ندوة نقدية لأعمال الشاعر «محمد الشحات» فى نادى دار العلوم

ندوة نقدية لأعمال الشاعر «محمد الشحات» فى نادى دار العلومالشاعر محمد الشحات

ثقافة وفنون21-10-2021 | 10:32

يقيم نادي دار العلوم ندوة نقدية بعنوان "شعرية محمد الشحات في ميزان النقد" في تمام السادسة من مساء الخميس المقبل الموافق 28 أكتوبر ، ب نادي دار العلوم بوسط القاهرة.

يدير اللقاء الناقد أحمد حسن ، بمشاركة النقاد الدكتور أحمد عفيفي ، والدكتور أبو اليزيد الشرقاوي، و الدكتور محمد عبيد ، والدكتور أحمد فرحات و الدكتور حسام جايل.

والأديب والشاعر محمد الشحات من مواليد محافظة الدقهلية عام 1966 وهو أديب ومفكر وشاعر وناقد مصري، ساهم في مختلف الفنون (شعر - قصة - مسرح - مقال) ، وكذلك الرسم والعزف على آلة الناي، فضلا عن ابتكاره فن القصة الشاعرة، وتأسيسه جمعية دار النسر الأدبية، واكتشاف ورعاية عدد كبير من المواهب في مجالات شتى.

وهو المؤسس للمؤتمر العربي للقصة الشاعرة، وهو مؤتمر سنوى، كما أسس مهرجان أدبي بعنوان "لا حجر على فكر"، وطالب بتفعيل العمل الأهلي والاجتماعي في تطوير الأمم، وله عدد من المحاضرات بعنوان "القيادة والتفكير الإبداعي"، وصدر له بحدود أربعين كتابا ما بين الشعر والنقد والقصة القصيرة والقصة الشاعرة والمسرح والمقالات.

يذكر أن نادي دار العلوم هو نادي أدبي ثقافي أنشئ منذ أكثر من مائة عام، وهو مهتم بالإبداع والأدب والشعر والقصة ويهتم به ويرتاده عدد من الأدباء والمثقفين ودكاترة الأدب والنقد بكليات دار العلوم والآداب جامعة القاهرة وغيرها من الكليات المتخصصة بالإضافة إلى المواهب المصرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2