المنقوش: معنيون بمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب في ليبيا

المنقوش: معنيون بمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب في ليبياصورة أرشيفية

عرب وعالم21-10-2021 | 12:33

قالت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أنهم معنيون بمواجهة ظاهرة التطرف في ليبيا، ودعت لتقبل نتائج الانتخابات الليبية من كل أطياف الشعب
وأضافت خلال مؤتمر دعم استقرار ليبيا انهم معنيون بتوفير الخدمات للشعب الليبي كأساس للاستقرار، وبتوفير الخدمات للشعب الليبي كأساس للاستقرار

انطلقت، اليوم الخميس، في طرابلس أعمال "مؤتمر دعم استقرار ليبيا"، الذي يشارك فيه ممثلون عن عدد من الدول، ويهدف لإعطاء دفعة للمسار الانتقالي قبل شهرين من انتخابات رئاسية مصيرية للبلاد.

وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر قال رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة إن عقد هذا المؤتمر في طرابلس "يعيد رمزيتها كعاصمة لكل الليبيين".

وأضاف أن "جهود الدول الشقيقة والصديقة أسهمت في وقف الحرب" في ليبيا، مضيفاً: "ندعم المفوضية العليا للانتخابات لإجراء الاستحقاقات في موعدها.. وعلى جميع الليبيين احترام نتائج الانتخابات المرتقبة".

كما رأى أن "الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا يزعج الجميع.. يجب التفاهم مع كل الأطراف لحل ملف الوجود العسكري الأجنبي في ليبيا". وتابع: "القرار الليبي أصبح بيد الليبيين ونعمل على استقرار حقيقي".

ويشهد المؤتمر مشاركة مسؤولين عرب ودوليين بارزين، على رأسهم وزراء خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، ومصر سامح شكري، وفرنسا جان إيف لودريان، والجزائر رمطان لعمامرة، والكويت أحمد ناصر الصباح.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2