3 توقيتات لإقامة مونديال الأندية بالإمارات.. والأهلى الأكثر شعبية بالبطولة

3 توقيتات لإقامة مونديال الأندية بالإمارات.. والأهلى الأكثر شعبية بالبطولةمونديال الأندية

رياضة22-10-2021 | 14:11

قال سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع العمليات بمجلس أبو ظبي الرياضي، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع 3 توقيتات لإقامة كأس العالم للأندية في فبراير أو مارس أو أبريل من العام المقبل، حيث فازت الإمارات بشرف تنظيم كأس العالم للأندية، فيما أعلن فيفا موعد إقامتها مطلع العام المقبل.

تصريحات تليفزيونية للعريفى

وأكد العريفي أن الإمارات لم تعلم الدول المنافسة التي ترشحت لنيل استضافة مونديال الأندية، وأن " الاتحاد الدولي زارنا قبل 3 أسابيع لدراسة استعدادات الإمارات ومعاينة البنية التحتية للفوز باستضافة كأس العالم للأندية".

تواجد الأهلى لأول مرة بالإمارات

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع قناة أون تايم سبورتس 2 أن "الجديد في كأس العالم للاندية تلك المرة في الإمارات وجود النادي الأهلي، 4 مرات سابقة نظمنا خلالها مونديال الأندية لم يتواجد خلالها الأهلي".

الموقف الطبي من تنظيم المونديال

ولم يؤكد العريفي موقف الفقاعة الطبية، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر سيعود للاتحاد الدولي وإجراءاته الخاصة بالبطولة، فيما أكد حضور الجماهير في ظل حضور 80 % من الجماهير بمباريات الدوري المحلي.

الأهلى الأكثر شعبية بالبطولة

وتحدث عن جماهير الأهلي قائلاً: "الأهلي يملك قاعدة شعبية كبيرة في الإمارات سواء من الجالية المصرية أو في كافة الدول العربية، شاهدنا ذلك من قبل هنا في الإمارات في أكثر من مباراة"، وتمنى العريفي تأهل الجزيرة الإماراتي، والأهلي إلى النهائي وتحقيق مفاجأة.

موقف الجزيرة الاماراتى من المشاركة

ويلعب الجزيرة في كأس العالم بصفته ممثلا للدولة المنظمة، فيما يخوض الأهلي البطولة بصفته بطلا لدوري أبطال أفريقيا.

ملاعب البطولة المستضيفة للمباريات

وعن الملاعب المستضيفة ببطولة، قال مدير العمليات بمجلس أبو ظبي الرياضي: "اتفقنا مع الاتحاد الدولي على استضافة ملعبين لكأس العالم للأندية، وننتظر زيارة من فيفا يوم 8 نوفمبر لاختيار الملعبين".

وأردف: "تنظيم بطولة مثل كأس العالم للأندية لا يجلب أرباحا كثيرة مثل بطولات أخرى، ولكن الأهم هو حضور الفرق والجماهير".

الأهلي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2021

ويشهد كأس العالم للأندية هذه النسخة مشاركة النادي الأهلي، ممثلًا عن قارة أفريقيا، وذلك بعد التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثية مقابل لا شيء.

الأهلى يحقق العالمية

ولعب الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الحديثة، بداية من 2005 و2006 و2008 و2012 باليابان، و2013 في المغرب و2020 في قطر.

بينما شارك أوكلاند سيتي بطل أستراليا، لأول مرة في بطولة كأس العالم عام 2009 و2017 بالإمارات، و2011 و2012 و2015 و2016 باليابان، و2013 و2014 بالمغرب.

وفي النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في طقر، اعتذر فريق أوكلاند سيتي عن المشاركة خلال تلك النسخة، بسبب فيروس كورونا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2