عودة قفشة.. قراءه في عقل موسيماني قبل مواجهة الحرس الوطني بدوري الأبطال

عودة قفشة.. قراءه في عقل موسيماني قبل مواجهة الحرس الوطني بدوري الأبطالمحمد مجدي قفشة

رياضة22-10-2021 | 21:16

تقام مباراة الأهلي ونظيره الحرس الوطني بطل النيجر، في الساعة السادسة مساء غدًا السبت، بالمباراة التي ستجمعهما على ستاد الأهلي We السلام، ضمن منافسات إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي هذه المباراة، تحت شعار لا بديل عن الفوز وحصد بطاقة التأهل إلى دور المجموعات، واستكمال مشوار الدفاع عن اللقب الإفريقي والحفاظ عليه، بعد تتويجه في اخر نسختين، على حساب الغريم التقليدي الزمالك، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وعقد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة مطولة مع لاعبي الفريق الأحمر، طالبهم بضرورة الفوز، ومصالحة الجماهير، بعد الاداء الغير جيد الذي قدمه اللاعبين خلال مباراة الذهاب، والتعادل الباهت أمام بطل النجير بهدف لكل منهما.

وصحح موسيماني خلال الجلسة التي عقدها بالفيديو مع اللاعبين، الاخطاء التي وقع فيها عدد منهم، وطالبهم بعدم الوقوع فيها مرة أخرى، واستغلال انصاف الفرص، وتسجيل عدد كبير من الأهداف.

وفيما يلى بعض التغيرات المتوقعة التي سيجريها موسيماني في تشكيلته وسيعتمد عليها منذ بداية المباراة:-

عودة قفشة لمركزه

استقر موسيماني، على الدفع بمحمد مجدي قفشة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، منذ بداية اللقاء، بعد غيابه عن المباراة الماضية، بسبب حفل زفافه، بجانب عدم وجود البدايل، الذي يساعد الجنوب إفريقي على تغير طريقة اللاعب.

ويعد قفشة من أهم اللاعبين التي يعتمد عليها موسيماني في تشكيلته الأساسية، بسبب الميزات التي يمتلكها اللاعب، عن طريق المهارة والتسديد من خارج منطقة الجزاء، بجانب نجحه في سحب الكرة إلى الأمام، وسرعة الهجمة المرتدة والتمريرات الحريرية لمحمد شريف، والذي نجح فيها الفريق الاحمر، من قبل في اقتناص نقاط اللقاءات وبعض البطولات في الفترة الأخيرة.

الاعتماد على أكرم توفيق واستغلال سرعات شريف

يخوض أكرم توفيق مباراة الحرس الوطني من البداية، بدلا من محمد هاني، لاسيما ان اللاعب يمتلك قوية بدنية ومهارية عالية، بجانب النواحي الدفاعية التي يعتمد عليه فيها من قبل موسيماني، والتسديدات القوية له من خارج منطقة الجزاء.

وشرح موسيماني في مرانه الأخير للاعبين، طريقة اللاعب التي سعتمد عليها، بضرب الخط الدفاعي لبطل النيجر، بجانب التغول من منطقة وسط الملعب عن طريق أليو ديانج، واراحة حمدي فتحي، بسبب عدم القدارة على سحب الكرة إلى الامام.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2