علماء: فوائد لقاح «فايزر» للأطفال تفوق مخاطره

علماء: فوائد لقاح «فايزر» للأطفال تفوق مخاطرهلقاح كورونا للأطفال

منوعات23-10-2021 | 15:57

قال علماء في إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية،السبت، إن الفوائد المحتملة لإعطاء لقاح "فايزر-بيونتيك" المضاد لكورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً تفوق بشكل واضح مخاطر الحالات النادرة للإصابة بالتهاب القلب.

وأوضحت شركة "فايزر" في بيان، أن لقاحها أظهر فعالية بنسبة 90.7% ضد فيروس كورونا في تجربة سريرية للأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً.

واستندت البيانات على تحليل نتائج اختبارات أجريت على 2250 شخصاً تم تقسيمهم عشوائياً إلى فئتين، تلقّت الأولى اللقاح فيما تلقّت الثانية علاجاً وهمياً، مع تراكم البيانات حتى 8 أكتوبر.

ووردت هذه التفاصيل في وثائق موجزة نُشرت قبل اجتماع تعقده لجنة تضم خبراء خارجيين من المقرر أن تصوت، الثلاثاء المقبل، على ما إذا كانت ستوصي إدارة الأغذية والعقاقير بترخيص اللقاح للفئة العمرية الصغيرة.

وإذا سمحت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية بتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاماً بلقاح "فايزر - بيونتيك" فسيكون أول لقاح لهذه الفئة العمرية، ويمكن أن يكون متاحاً في الولايات المتحدة في أوائل نوفمبر المقبل.

وسبق أن أكد البيت الأبيض في بيان، أنه "حصل على جرعات كافية من اللقاحات لإمداد أكثر من 25 ألف مكتب رعاية أطفال، ومئات من عيادات الصحة المدرسية والمجتمعية، إضافة إلى عشرات الآلاف من الصيدليات لتوزيع الجرعات.

قضى 158 طفلاً تتراوح أعمارهم بين خمسة أعوام و11 عاماً من جراء كورونا في الولايات المتحدة منذ بدء الجائحة، وفق بيانات رسمية.

وعلى الرغم من أن معدل وفيات الأطفال من جراء الفيروس أقل بكثير مقارنة بالبالغين، إلا أن الفيروس هو من ضمن أول 10 أسباب لوفيات الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و14 عاماً في الفترة الممتدة من يناير إلى مايو 2021 في الولايات المتحدة، بحسب بيان فايزر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2