منسق «حق الطفل» تكشف تفاصيل مبادرة 100 مسجد .. فيديو

منسق «حق الطفل» تكشف تفاصيل مبادرة 100 مسجد .. فيديوصورة موضوعية

TV24-10-2021 | 10:30

دار المعارف

كشفت الدكتورة هدى حميد، منسق " مبادرة حق الطفل" ، عن أهداف المبادرة وتفاصيل إطلاقها بالمحافظات، قائلة :" المبادرة هي تتويج لعمل وزارة الأوقاف في ملف الطفل منذ تولى الدكتور محمد مختار جمعة الوزارة ".

وأضافت الدكتورة هدى حميد، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر" ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى" ،أن الوزارة بدأت عملها بملف الطفل من خلال تطوير مجلة "الفردوس" ، ومن ثم إصدار سلسلة " رؤية " للنشأ ، وسلسلة " علم طفلك " الإلكترونية ، موضحة أن المبادرة تمثل تفاعل مباشر مع الطفل وهي تتويج لتلك المجهودات .

وأشارت منسق مبادرة " حق الطفل " إلى أن الوزراة ستختار 100 مسجدا على مستوى المحافظات كمرحلة أولى لانطلاق المبادرة، وتستهدف المرحلة الابتدائية ، وسيتم تقسيمهم على فئتين عمريتين.

وأوضحت "حميد" ، أنه سيتم تقديم محتوى إصدارات الوزارة بشكل مبسط للأطفال ، حسب الفئة العمرية، والتركيز على الموضوعات الهامة للفئتين، مشيرة إلى أن الوزارة حولت مجلة " الفردوس " لتثقيف شامل وليس التثقيف الديني فقط .

ولفتت إلى أن المبادرة سيشارك فيها كتاب سلسلة رؤية للنشر ، وأصحاب الأفكار بمجلة " الفردوس " ، إلى جانب دور الواعظات والأمه .

أضف تعليق

رسائل الرئيس والشباب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة