هل ينجح فيوتشر في إنهاء احتكار الأهلي والزمالك لبطولة الدوري الممتاز؟

هل ينجح فيوتشر في إنهاء احتكار الأهلي والزمالك لبطولة الدوري الممتاز؟فيوتشر إف سي

رياضة25-10-2021 | 10:49

يدخل نادي فيوتشر إف سي منافسات الموسم الجديد 2021-2022 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، باعتباره النادي رقم «74» تاريخياً الذي يشارك في البطولة منذ انطلاقها عام 1948.

ودفع القائمون على فيوتشر إف سي بكل قواهم حيث وفروا كافة الإمكانيات والظروف المناسبة من أجل ظهور النادي بشكل جيد في الدوري الممتاز، بل رفعوا من سقف طموحاتهم للحديث عن رغبته في التتويج باللقب.

وشدد أحمد شوبير، نائب رئيس فيوتشر، أن هدف النادي هو المنافسة على كل الألقاب مستقبلا والتأهل للبطولات الإفريقية، وقال: «ستشاهدون فريق كرة قدم قوى والاختيار للجهاز الفني واللاعبين بعناية وسنحاول المنافسة وحصد البطولات، وسننافس على الدوري وكأس مصر والتأهل للبطولات الإفريقية».

ولم يشارك فيوتشر الصاعد حديثاً إلى دوري الأضواء والشهرة بهذا الاسم في دوري المظاليم «الدرجة الثانية» بالموسم الماضي بل كان يحمل اسم نادي كوكاكولا وهو الذي نافس وكافح لخطف بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز قبل أن يتم بيعه إلى شركة فيوتشر للاستثمار الرياضي، في شهر سبتمبر الماضي.

وتأسس نادي كوكاكولا في عام 2011 في القاهرة وصعد للدرجة الثانية في موسم 2016-2017، وكان أبرز إنجاز له قبل الصعود في الدرجة الثانية هو احتلال المركز الرابع مرتين.

وفاجأ فيوتشر الجميع بانتدابه للمدير الفني علي ماهر من المصري ليقود معه رحلة الفريق في الموسم الجديد، بجانب التعاقد مع 27 لاعباً، في حراسة المرمى «محمود جنش - محمود حمدي - محمد طارق»، في خط الدفاع «محمود شعبان - محمود رزق - سعد سمير - محمد عبد المنعم - محمود مرعي - طارق طه -جوناثان نجويم»، وفي خط الوسط «غنام محمد - فارس طارق - العربي بدر - عمر فتحي "سافيولا" - أنيست أبال - محمد رضا - كريم نيدفيد - ناصر ماهر - محمد فاروق - أيمن الصفاقسي - أشرف مجدي - عمر كمال عبد الواحد - أحمد رفعت - مصطفى البدري»، وفي الهجوم «مروان محسن - أحمد عاطف - دياويسي تايلور».

ويفتتح فيوتشر مشواره في الموسم بمواجهة مع فاركو النادي الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، اليوم الاثنين.

ويأمل فيوتشر أن يظهر بأداء مميز يكون دفعة قوية نحو تحقيق هدفه في إنهاء احتكار القطبين على بطولة الدوري الممتاز، فمنذ موسم 2001-2002 عندما توج الإسماعيلي، لم يسبق لأي ناد أخر التتويج باللقب باستثناء الأهلي 13 مرة و الزمالك 4 مرات.

ونجحت 7 أندية في الفوز بلقب الدوري عبر تاريخه، الأهلي 42 مرة و الزمالك 13 مرة والإسماعيلي 3 مرات، وهناك أندية الأولمبي وغزل المحلة والمقاولون العرب والترسانة فازت كل منها بلقب وحيد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2