الكويت: العلاقات مع السعودية تتميز بروابط الأخوة والتكامل

الكويت: العلاقات مع السعودية تتميز بروابط الأخوة والتكاملالكويت والعراق

عرب وعالم25-10-2021 | 11:49

قالت وكالة الأنباء الكويتية إن العلاقات مع السعودية تتميز بروابط الأخوة والعمق الممتد لأكثر من 130 عاما، ويشكل التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين نموذجا يحتذى به على كافة الأصعدة، لاسيما في قضايا البيئة والمناخ والمحافظة على سلامتها واستدامة جودتها.


وأضافت الوكالة، اليوم الإثنين، أن مشاركة الكويت في قمة (مبادرة الشرق الأوسط الأخضر) التي تستضيفها السعودية بمستوى رفيع يتمثل في مشاركة ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، تدل على مستويات التعاون والتكامل الكبيرين بين البلدين الشقيقين في المجال البيئي، والاهتمام الذي توليه قيادة البلدين لهذا المجال المهم.


وأشارت إلى أن هذا ما أكده وزير النفط وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس، خلال مشاركته في منتدى "مبادرة السعودية الخضراء"، السبت الماضي، بقوله: "إننا سنساهم ونمد أيدينا لإخواننا في المملكة؛ لمشاركتهم في هذه المبادرة وفي كل المبادرات على مستوى التخضير أو استخدام الطاقات المتجددة واستخدام طاقة الهيدروجين كتكنولوجيا حديثة".


وأضاف الفارس أن هناك مبادرات وأفكارا مشتركة بين الكويت و السعودية مثل الحياة البحرية والكائنات فيها وأيضا التغيرالمناخي ونوعية التربة ومشاكل التصحر وهي أمور مشتركة يمكن أن تكون مصدرا للتعاون، ما يجعل نجاحات المملكة تمثل استفادة للكويت.

أضف تعليق

إعلان آراك 2