ارتفاع جديد في سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية فى تعاملات الأسبوع

ارتفاع جديد في سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية فى تعاملات الأسبوعالدولار

اقتصاد25-10-2021 | 17:30

أ.ش. أ

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية ارتفاعا طفيفا في السوق غير الرسمية وعلى منصة صيرفة الرسمية التابعة لمصرف لبنان المركزي في مستهل تعاملات الأسبوع.

وبلغ متوسط سعر صرف الدولار في السوق 20400 ليرة لكل دولار بزيادة طفيفة عن متوسط عطلة نهاية الأسبوع والتي بلغت 20300.

وعلى منصة صيرفة، أعلن مصرف لبنان اليوم أن حجم التداول بلغ اليوم خمسة ملايين وستمائة ألف دولار أمريكي بمعدل 17800 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

ويستمر سعر الصرف الدولار الأمريكي قريبا من أعلى مستوياته على الإطلاق في تاريخ لبنان سواء في السوق أو على المنصة الرسمية وذلك بسبب استمرار الخلافات السياسية التي تشهدها البلاد حول مسار التحقيقات بانفجار ميناء بيروت البحري بما يعرقل انعقاد جلسات مجلس الوزراء للأسبوع الثاني على التوالي.

وكان سعر الدولار قد بلغ 13500 ليرة لكل دولار في السوق غير الرسمية و12800 على منصة صيرفة في أعقاب تشكيل الحكومة الجديدة في العاشر من سبتمبر الماضي، وأخذ في الارتفاع تدريجيا إلى أن ناهز الـ 21 ألف ليرة لكل دولار مع تصاعد الخلافات حتى تعطيل انعقاد جلسات مجلس الوزراء ليقترب بذلك من أعلى معدل تاريخي له حين وصل إلى 22 ألف ليرة لكل دولار في النصف الثاني من شهر يوليو الماضي في أعقاب اعتذار رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري عن تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة بعد 9 أشهر من المحاولات لتشكيل حكومة، واستمر الدولار عند أعلى معدلاته حتى تم تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة في 26 يوليو الماضي.

وفي غضون ذلك، يظل سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك ثابتا عند حد 1500 ليرة تقريبا لكل دولار و3900 ليرة لأصحاب الودائع بالعملات الأجنبية.

أضف تعليق