القضاء الأعلى يعلن قبول طلبات قاضيات لشغل وظائف بالمحاكم الابتدائية

القضاء الأعلى يعلن قبول طلبات قاضيات لشغل وظائف بالمحاكم الابتدائيةالمستشار عبدالله عمر شوضة

مصر25-10-2021 | 19:57

أصدر مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبد الله شوضة رئيس محكمة النقض، قرارًا بقبول طلبات تعيين عدد من ال قاضيات لشغل وظائف رئيس محكمة (أ)، ورئيس محكمة (ب)، ودرجة قاض بالمحاكم الإبتدائية من الدرجات المناظرة بهيئتى النيابة الإدارية وقضايا الدولة.

وشملت شروط مجلس القضاء الأعلى للتعيين فى تلك الوظائف، ألا يقل تقدير المتقدمة التراكمى فى الليسانس عن تقدير جيد، وأن تشغل المتقدمة إحدى الوظائف التالية: أولا: رئيس نيابة من الفئة (أ) بهيئة النيابة الإدارية، أو مستشار مساعد من الفئة (أ) بهيئة قضايا الدولة، وذلك للتعيين بوظيفة رئيس محكمة (أ) بالمحاكم الإبتدائية، ثانيا: رئيس نيابة من الفئة (ب) بهيئة النيابة الإدارية، أو مستشار مساعد من الفئة (ب) بهيئة قضايا الدولة للتعيين فى رئيس محكمة (ب) بالمحاكم الإبتدائية، ثالثا: وكيل نيابة إدارية من الفئة الممتازة، أو وظيفة نائب بهيئة قضايا الدولة للتعيين فى وظيفة قاض بالمحاكم الإبتدائية.

كما شملت الشروط ألا يقل عمر المتقدمة عن 30 سنة ولا يزيد على 40 سنة، وألا يكون وقع عليها جزاءات تأديبية، فضلا عن اجتياز المقابلة الشخصية أمام مجلس القضاء الأعلى.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى عن استقبال الراغبات فى التقدم لشغل تلك الوظائف بدار القضاء العالى فى الفترة من 6 نوفمبر المقبل وحتى 15 من نفس الشهر وذلك لسحب الملف، على أن يتم تقديم الملف لذات المقر خلال الفترة من 20 نوفمبر المقبل وحتى 9 ديسمبر القادم.

وتشمل المستندات المطلوبة (أصل شهادة التخرج مبينا بها مجموع الدرجات، وبيان تدرج وظيفى من جهة العمل، وشهادة بعدم توقيع أية عقوبات تأديبية، قيد ميلاد مميكن، قيد عائلى للوالد والجد لأب والجد لأم والزوج فى حالة الزواج، وصورة من بطاقة الرقم القومى، و6 صور حديثة، وشهادات الحصول على درجات علمية أو اجتياز دورات تدريبية فى مجال القانون أو اللغة أو الحاسب الآلى إن وجد).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2