روسيا ترحب باتصالات الهند مع مفوضي طالبان خلال محادثات «صيغة موسكو»

روسيا ترحب باتصالات الهند مع مفوضي طالبان خلال محادثات «صيغة موسكو»المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان

عرب وعالم25-10-2021 | 21:46

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان ومدير القسم الآسيوي الثاني ب وزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف، أن وفد الهند المشارك في محادثات "صيغة موسكو" لمناقشة الوضع في أفغانستان، قد أجرى اتصالات مع مفوضي حركة طالبان خلال الاجتماع، مٌعربًا عن ترحيب بلاده بهذه الخطوة.

وقال كابولوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية: "إن ممثلي الهند شاركوا في اجتماع صيغة موسكو حول أفغانستان، وبقدر ما نعرف بشكل مؤكد، فقد أجروا اتصالات مع وفد طالبان في موسكو، ونحن نرحب بهذه الخطوات".

كما أعرب الدبلوماسي الروسي رفيع المستوى عن أمله في أن تساهم هذه الاتصالات والمحادثات في تعميق التفاهم المتبادل بين كابول ونيودلهي، وذلك عند سؤاله عما إذا كانت الهند قد خففت من موقفها الصارم تجاه السلطة الجديدة في كابول بعد اجتماع "صيغة موسكو".

واستضافت موسكو في 20 أكتوبر الماضي محادثات "صيغة موسكو" حول أفغانستان، في لقاء يعتبر الأول بعد سيطرة "طالبان" على السلطة في أفغانستان في 15 أغسطس الماضي، بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وممثلين عن و الهند وإيران والصين وباكستان ودول أخرى في المنطقة، إضافة إلى وفد رفيع المستوى من حركة "طالبان".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2