صور| سقوط مافيا آثار الفيوم فى «فخ» المباحث

صور| سقوط مافيا آثار الفيوم فى «فخ» المباحثصور| سقوط مافيا آثار الفيوم فى «فخ» المباحث

* عاجل9-11-2017 | 12:24

كتب: رامى الصياد

وجَّه رجال قطاع التأمين والحراسات بإشراف اللواء جمال مهنا، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، اليوم الخميس، ضربة جديدة لتجار القطع الأثرية، حيث تمكنوا من القبض على 5 أشخاص وبحوزتهم عديدًا من القطع الأثرية فى الفيوم.

كانت معلومات وردت إلى اللواء هشام قدرى، مدير مباحث السياحة والآثار، تؤكد قيام حلمى. أ، 27 سنة، وعلى. أ، 31 سنة، وحسن. أ، 29 سنة، ومحمد. أ، 33 سنة، وشخص يدعى أحمد. ع، بترددهم على دائرة قسم ثانٍ بالفيوم، وحيازتهم لقطع أثرية بداخل عدد من السيارات، وعرضها للبيع على بعض راغبى اقتناء تلك الآثار بمبلغ مالى باهظ.

ودفع رجال مباحث الآثار بأحد الضباط مستترًا لإجراء عملية شراء تلك الآثار منهم، وخلال عملية الشراء تم القبض على المتهمين، وبحوزتهم464 قطعة أثرية، تحتوى على 266 تمثال أوشابتى من الفيانس الأزرق ترجع للعصر الفرعونى، و 8 أوجه خشبية لآدمى ملون ترجع للعصر الفرعونى.

و12 تمثالًا من الفيانس الأزرق تتراوح ارتفاعاتهم ما بين 10 سم، وحتى 25 سم، و3 تماثيل تراكواتا بارتفاعات تترواح مابين 5 سم، و15سم ترجع للعصر الفرعونى، و152 قطعة من تماثيل أوشابتى ترجع للعصر الفرعونى، و66 قطعة لأجزاء خشبية من توابيت عليها كتابات ورسومات فرعونية.

واعترف المتهمون بتجارتهم فى الآثار بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تحرير المحضر اللازم لهم، وأُحيلوا إلى النيابة العامة تحت إشراف اللواء مصطفى أنسى، مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

[caption id="attachment_77295" align="alignnone" width="300"] المضبوطات[/caption]
أضف تعليق