77 % زيادة فى أرباح «مجموعة الإمارات اليوم» عن نصف السنة الحالى.. مقارنة بمثيله الماضى

77 % زيادة فى أرباح «مجموعة الإمارات اليوم» عن نصف السنة الحالى.. مقارنة بمثيله الماضى77 % زيادة فى أرباح «مجموعة الإمارات اليوم» عن نصف السنة الحالى.. مقارنة بمثيله الماضى

* عاجل9-11-2017 | 14:23

كتب : فتحى السايح

أعلنت "مجموعة الإمارات اليوم" نتائجها المالية نصف السنوية 2017/ 2018، التي أظهرت نمواً مضطرداً في العائدات، وعودة إلى نمو الأرباح مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، وذلك على الرغم من استمرار الضغوط على الهامش الربحي وارتفاع أسعار الوقود، والتحديات الأخرى تواجهها الناقلة وقطاع السفر عامةً.

وبلغت عائدات مجموعة الإمارات (13.5 مليار دولار) عن الأشهر الستة الأولى من السنة المالية الجارية المنتهية في 30 سبتمبر 2017، بارتفاع نسبته 6% عن الفترة ذاتها من السنة الماضية التي بلغت خلالها العائدات (12.7 مليار دولار).

وعادت الربحية إلى النمو بعد تراجعها خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، حيث حققت المجموعة خلال النصف الأول من السنة المالية 2017/ 2018 أرباحاً صافية قدرها 631 مليون دولار)، بارتفاع نسبته 77%.

وجاءت هذه النتائج بفضل مبادرات الاستخدام الأمثل للسعة المتوفرة وتحسين الكفاءة عبر مختلف وحدات ودوائر المجموعة، واستمرار نمو الأعمال، بالإضافة إلى تحسن أسعار صرف العملات العالمية الرئيسة مقابل الدولار الأميركي مقارنةً بنفس الفترة من العام الفائت.

وبلغت الأرصدة النقدية للمجموعة (5.2 مليارات دولار) في 30 سبتمبر 2017 مقارنة (5.2 مليارات دولار) في 31 مارس 2017.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: إن الفضل في تحقيق النتائج نصف السنوية 2017/ 2018  يعود في جانب كبير منه، إلى جهود وإبداعات موظفينا، الذين عملوا بلا كلل لتحسين الأداء، وتعاملوا بكفاءة عالية مع مختلف التحديات من دون التهاون في جودة ونوعية الخدمات المقدمة لعملائنا".

وأضاف تواصلت الضغوط على الهامش الربحي نتيجة عدة عوامل، مثل المنافسة وارتفاع أسعار الوقود، كما أننا لا نزال نواجه ضعفاً اقتصادياً وعدم استقرار سياسي في العديد من مناطق العالم. وقد استطعنا على الرغم من ذلك تحسين العائدات والأداء الربحي، ما يظهر مدى مرونة نموذج عملنا وقدرة موظفينا على التكيف والتعامل مع مختلف الظروف.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2