تفاصيل انضمام أستاذين بجامعة بنها لـ" كلية الجراحين الأمريكية"

تفاصيل  انضمام أستاذين بجامعة بنها لـ" كلية الجراحين الأمريكية"الدكتور جمال سوسه

محافظات26-10-2021 | 15:35

أحمد حسن

هنأ الدكتور جمال سوسه ، رئيس جامعة بنها ، الدكتور ياسر نور الدين، أستاذ جراحة المسالك البولية بكلية الطب البشرى بمناسبة تعيينه لمدة عامين استشارى للجنة الدولية للمؤسسات التعليمية المعتمدة بكلية الجراحين الأمريكية بشيكاغو إبتداء من اكتوبر ٢٠٢١ إلى اكتوبر ٢٠٢٣".

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة أيضا للدكتور أحمد مصلح الأستاذ بكلية الهندسة بشبرا لصدور قرار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بتعيينه ضمن مجلس بحوث تكنولوجيا الصناعة بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، حيث تعتبر المجالس النوعية بمثابة بيت خبرة وطني و مركزا للمعرفة.

وقال الدكتور جمال سوسه أن جامعة بنها تزخر بالعديد من الأساتذة وشباب العلماء المتميزين في مختلف المجالات العلمية والبحثية.

من ناحية اخرى أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها ظهور نتيجة تصنيف QS للجامعات العربية لعام 2022.

وقال سوسه إن جامعة بنها جاءت بالمركز 100- 110 بين الجامعات العربية من بين 180 جامعة بـ 18 دولة عربية، وبالمركز رقم 11 على الجامعات الحكومية الخاصة بمصر، من بين 31 جامعة مدرجة بالتصنيف.

من جانبه قال الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ان تصنيف كيو إس البريطاني يعتمد على عدة معايير منها السمعة الأكاديمية ونسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب وعدد أعضاء هيئة التدريس الدوليين ونسبة التحاق الطلبة الدوليين ونسبة حملة الدكتوراة من أعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الأبحاث المنشورة الى عدد أعضاء هيئة التدريس ونسبة عدد الاستشهادات بالأبحاث للمدرسين وتأثير الجامعة على شبكة الإنترنت.

كما تتضح أهمية هذا التصنيف فى تقييم البرامج والخريجين حيث تعد معايير التقييم مؤشرات عملية وعلمية لتقييم الجامعات والاعتراف ببرامجها وشهاداتها ومراجعتها باستمرار لتطوير خطط وسياسات التعليم العالي.

أضف تعليق