الكاف يحسم مصير كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون

الكاف يحسم مصير كأس الأمم الأفريقية بالكاميرونالكاف

رياضة26-10-2021 | 20:32

انتشرت خلال الساعات الأخيرة أنباء تفيد باتجاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لتأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون يناير 2022 المقبل.

حقيقة تأجيل كأس الأمم الأفريقية

وأكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" أنه لا توجد نية لتأجيل أو إلغاء كأس أمم إفريقيا في الكاميرون، مشددا على أن تأجيل البطولة أمر مستبعد تماماً.

بيان رسمى من الاتحاد الافريقي

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قد أعلن في بيان رسمي مساء أمس، تلقي لجنته التنفيذية تقريرًا شاملًا من وفد اللجنة المشكلة لمتابعة استعدادات الكاميرون لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا.

وأكدت اللجنة حاجتها إلى إجراء متابعة فيما يخص بعض الأمور، على رأسها حضور الجماهير البطولة.

وأوضح البيان، أن اللجنة التنفيذية ما زالت بحاجة لمناقشة الحضور الجماهيري في مباريات البطولة مع الحكومة الكاميرونية، فيما يخص بعض الأمور الصحية والاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.


مشاكل البنية التحتية بملاعب الكاميرون

أشارت تقارير رياضية إلى وجود مشاكل في البنية التحتية في الكاميرون قد تؤثر على إقامة النسخة 33 من البطولة الأفريقية، سواء بتأجيل البطولة أو إلغائها.

عدم الانتهاء من التجهيزات المطلوبة

وتعد أبرز الصعوبات عدم الانتهاء من التجهيزات المطلوبة لانطلاق البطولة والتي يفترض أن تنتهي قبل موعد المسابقة بفترة من خلال تواجد عدد كبير من موظفي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، داخل البلد المنظم لأمم أفريقيا من أجل متابعة كل كبيرة وصغيرة والانتهاء من كافة الترتيبات التي تساعد على خروج البطولة بشكل جيد يليق بقوة المسابقة والمنتخبات المشاركة فيها.

ومثال على ذلك عدم جاهزية الملاعب وفنادق الإقامة وحتى أماكن بيع التذاكر وعدد الجماهير المسموح له بالحضور في كل مباراة وتنظيم دخوله وخروجه، وكذلك وصول الكاميرات المسؤولة عن النقل التليفزيوني التي لم تصل الكاميرون حتى الآن .

صدام بين الحكومة واتحاد الكرة الكاميرونى

من الصعوبات التي تواجه البطولة أيضًا، وجود صدام بين حكومة الكاميرون ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تومبي روكو، ووجود رغبة في الإطاحة به من منصبه، إلا أن حصوله على دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والتمسك باستمراره ورفض أي تدخلات حكومية، يمنحه القوة للبقاء في منصبه خاصة أن السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا يدعمه بقوة، رغم وجود توجه من حكومة الكاميرون لتحريك دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية، للتخلص من تومبي روكو.

الكاميرون تستضيف كأس الأمم الأفريقية

وتستضيف الكاميرون كأس الأمم الأفريقية 2022، في نسختها 33، التي تم تأجيلها لمدة عام نظرًا لتفشي فيروس كورونا، بمشاركة 24 منتخبًا حيث ستنطلق البطولة يوم 9 يناير المقبل، بمواجهة الكاميرون مع بوركينا فاسو، وذلك في الجولة الأولى من البطولة، والتي يقام في نفس اليوم مباراة آخرى بنفس المجموعة الأولى والتي تجمع إثيوبيا مع كاب فيردي

ويشارك المنتخب المصري في البطولة بعد نجاحه في تخطي التصفيات، ويسعى لحصد اللقب الثامن، وهو أكثر الفائزين باللقب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2