«شبورة مائية على الطرق السريعة».. حالة الطقس اليوم الأربعاء 27/10/2021

«شبورة مائية على الطرق السريعة».. حالة الطقس اليوم الأربعاء 27/10/2021 شبورة مائية على الطرق السريعة ..حالة الطقس اليوم الأربعاء 27/10/2021

مصر27-10-2021 | 01:21

دار المعارف
أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الانحاء. وأضافت الهيئة بعض التنبؤات عن وجود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وأعلنت تنبؤها بنشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. وأكملت أنه من المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة تكون رعدية احيانا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية، والوجه البحري، وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة. درجات الحرارة اليوم الأربعاء 27-10-2021 القاهرة: العظمى 28 الصغرى 19 الإسكندرية: العظمى 28 الصغرى 21

السويس: العظمى 28 الصغرى 20 شرم الشيخ: العظمى 29 الصغرى 23 أسيوط: العظمى 29 الصغرى 19 أسوان: العظمى 33 الصغرى 19 حالة الطقس أول شهر نوفمبر وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا لحالة الطقس أول الشهر كالآتي;سيناريو رائع لحالة استوائية متوقع أول الشهر. بعد أن كثرت تساؤلات السادة متابعي الصفحة عن إحتمال سقوط أمطار غزيرة ستتعرض لها البلاد في الأول من نوفمبر؟

بالفعل رصدت النماذج العددية حالة مطرية ستؤثر على معظم أنحاء البلاد؛ ولكن يتم تحديثها والتغيير في الخرائط بشكل سريع يوميا من قبل النماذج العددية. تتأثر البلاد في هذا الوقت من كل عام تقريبا بإمتداد منخفض السودان الموسمي و تعتبر هذه سمة من سمات فصل الخريف؛ وبالتالي ترتفع درجات الحرارة وتزداد نسبة الرطوبة علي كافة الانحاء الواقعة تحت سيطرة المنخفض وتزداد فرص سقوط الأمطار.

أما عن الحالة القادمة: تتعرض الكثير من المحافظات والمدن الشمالية لسقوط أمطار متفاوتة الشدة وسيتم ذكرها تفصليا في المنشورات القادمة.

والهيئة العامة للارصاد الجوية تتابع الحالة القادمة عن كثب وستصدر تنبؤ تفصيلي عن الأماكن التي ستتعرض لسقوط الأمطار.
والحالة في مجملها متوسطة الشدة علي معظم الانحاء. "

أضف تعليق