محافظ الدقهلية: تطوير مصرف كيتشنىر بتكلفة 360 مليون جنيه

محافظ الدقهلية: تطوير مصرف كيتشنىر بتكلفة 360 مليون جنيهمحافظ الدقهلية

محافظات27-10-2021 | 13:12

بسمه الشحات

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، محمد البسيوني رئيس مركز و مدينة نبروه بمتابعة الاعمال الجارية بمشروع تطوير مصرف كيتشنر بنطاق مركز ومدينة نبروه.

وفي هذا السياق أوضح رئيس مركز نبروه، انه بحضور المهندس المختص بالمشروع تمت المعاينات علي الطبيعة واضافة مساحة اضافية لكل من الجراج والمحطة الوسيطة.

وأوضح " مختار" أن مشروع التطوير للمصرف المشار إليه يتم تنفيذه بنطاق مركزي نبروه وبلقاس بمحافظة الدقهلية، ومكون المخلفات الصلبة يتضمن في نطاق مركز نبروه رفع تراكمات مقلب القمامة وإنشاء محطه وسيطه مكان المقلب ورفع كفاءة منظومة الجمع والنقل للقمامة، وفي نطاق بلقاس يتضمن تأهيل وإغلاق مقلب قلابشو وتطوير مصنع المعالجة والفرز في موقع بلقاس وايضا رفع منظومة الجمع والنقل مضيفا بأن التكلفة الإجمالية للمشروعات المذكورة، والمقرر تنفيذها ضمن مشروع تطوير مصرف كيتشنر بنطاق المحافظة تقدر ب 360 مليون جنيه.

وأضاف " مختار" أن مشروع مصرف كتشنر يساهم فى تحقيق أهداف للتنمية المستدامة والتي تشمل الصحة الجيدة ،والمياه النظيفة والنظافة الصحية، ومجتمعات محلية مستدامة من خلال المشاركات التي تحقق الأهداف.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن المحافظة تعد نموذجا يحتذي به في التعامل مع المخلفات الصلبة والصحية، مشيرا إلى أنه تم تغطية المحافظة بحزمة من مصانع القمامة في كل من سندوب وميت غمر والمنزلة وبلقاس ودكرنس.

الجدير بالذكر، أن مصرف "كتشنر" يعد أكبر مصرف صحى فى مصر، وأنشئ عام 1899 ويبلغ طوله 69 كيلو متراً، حيث يبدأ من محافظة الغربية، ويمر على محافظة الدقهلية، مرورا بعدد من مراكز كفر الشيخ، ويهدف مشروع كتشنر إلى رفع كفاءة المصرف وتحسين الأحوال الصحية والبيئية لسكان المناطق التي يمر بها مصرف كتشنر والبالغ عددهم حوالى11 مليون مواطن يسكنون فى 182 قرية بالمحافظات الثلاث، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعاون الدولى التي تنسق مع البنك الأوروبى لإعادة الاعمار والإسراع بتنفيذ مرحلة المخلفات الصلبة فى مشروع مصرف كتشنر المشار إليه.

أضف تعليق