تطعيم 57% من العاملين بالقطاع التعليمى بلقاح كورونا فى أسيوط

تطعيم 57% من العاملين بالقطاع التعليمى بلقاح كورونا فى أسيوطرئيس جامعة أسيوط

محافظات27-10-2021 | 14:09

أ ش أ

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، تطعيم 74.113 ألف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالقطاع التعليمي والطبي والطلاب بنسبة 57.53%، باللقاح المضاد ل فيروس كورونا المُستجد بالتنسيق مع وزارة الصحة داخل الحرم الجامعى وخارجه.

وأشاد الجمال، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، بجهود كافة قطاعات الجامعة في تنفيذ الخطة الوقائية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة الأفراد وتوفير بيئة صحية و آمنة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم تطعيم 74.113 ألف من المستهدف الذي يبلغ 128.8044 ألف، حيث جاءت النسبة التقديرية للأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم 66% و 75.53% من العاملين وبنسبة تقديرية بلغت 47.63% من الطلاب والدراسات العليا والجامعة الالكترونية وتم تطعيم حوالي 3541 من الأسر وأقارب منتسبى الجامعة.

وأكدت أن عملية التطعيم تأتي بالتعاون مع مديرية الصحة وبالتنسيق مع الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وبإشراف اللجنة العليا لمتابعة أعمال التطعيم باللقاح المضاد للفيروس والمشكلة برئاسته لهذا الشأن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تطعيم عناصر منظومة الجامعات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين والطلاب ضد الفيروس ليكون عام 2021/2022 عاماً آمناً للجميع.

وأكدت، استمرار أعمال التسجيل الإلكتروني لتلقى اللقاح حتى يتم الانتهاء من تطعيم كافة منتسبى الجامعة، مشيرة إلى زيادة أعداد المسجلين والمتلقين بالفعل للقاح منذ بداية العام الدراسي وانتظام العملية التعليمية بمختلف كليات الجامعة .

أضف تعليق